بعد تزايد القلق بشأن صحة الرئيس الأمريكي

البيت الأبيض يعلق على نوبات السعال المتزايدة والقوية لبايدن

الجمعة ١٧ سبتمبر ٢٠٢١ الساعة ٣:٢٣ مساءً
البيت الأبيض يعلق على نوبات السعال المتزايدة والقوية لبايدن
المواطن- متابعة

قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، جين ساكي، إن نوبات السعال المتزايدة للرئيس الأمريكي جو بايدن، أمر لا يدعو للقلق.

وبحسب وكالة سبوتنيك، جاء تعليق المتحدثة باسم البيت الأبيض، ساكي، خلال مؤتمرها الصحفي في البيت الأبيض، حيث سأل أحد الصحفيين عن صحة الرئيس الأمريكي جو بايدن وقالت إنه أمر لا يدعو للقلق وهي مجرد نوبة سعال، حيث يخضع الرئيس الأمريكي إلى فحوصات طبية بانتظام من قبل طبيبه الشخصي.

وأضافت ساكي أن هناك أسبابًا عديدة للسعال منها نزلات البرد الخفيفة.

صحة الرئيس الأمريكي جو بايدن 

ولفتت وسائل إعلام أمريكية عن ازدياد نوبات سعال الرئيس الأمريكي بايدن خلال المناسبات العامة، حيث اعتبر بعضهم أن صحة الزعيم الأمريكي البالغ 78 عامًا باتت مقلقة.

ويُذكر أن النائب الجمهوري عن ولاية تكساس روني جاكسون، وهو طبيب سابق في البيت الأبيض، قد لفت في مارس الماضي، إلى أن أداء بايدن يثير تساؤلات بشأن لياقته وحالته الصحية.

وذكر أن أداء بايدن في أول مؤتمر صحفي رسمي له يجب أن يثير قلق كل أمريكي يريد أن يعرف هل رئيسهم قادر صحيًا على مواكبة مسؤولية منصبه أم لا.

وأوضح: كان رئيس الولايات المتحدة مسلحًا بمراسلين ودودين وبإجابات تبدو جاهزة، لكنه بالكاد تمكن من اجتياز مؤتمره الصحفي الأول بنجاح، متابعًا: إذا لم يستطع الرئيس التعامل مع أسئلة الصحفيين في البيت الأبيض، فمن المقلق التفكير في كيفية تمثيله للشعب الأمريكي عند التحدث إلى القادة الأجانب.

البيت الأبيض يعلق على نوبات السعال المتزايدة والقوية لبايدن

تراجع شعبية بايدن

وأظهر استطلاع رأي حديث أجرته رويترز- إبسوس، في يومي 15 و16 سبتمبر الجاري، أن شعبية جو بايدن، تراجعت إلى أدنى مستوياتها منذ وصوله البيت الأبيض، مع تزايد انتقاد تعامله مع جائحة كورونا، حيث يؤيد 44% من البالغين أداء بايدن في الرئاسة بينما عبّر 51% عن عدم رضاهم، وقال الباقون إنهم غير متأكدين من رأيهم.

وتتراجع شعبية بايدن منذ منتصف أغسطس الماضي مع انهيار الحكومة الأفغانية التي كانت تدعمها الولايات المتحدة، على يد حركة طالبان، وفي ظل ارتفاع أعداد الوفيات نتيجة الإصابة بفيروس كورونا في أنحاء البلاد.

البيت الأبيض يعلق على نوبات السعال المتزايدة والقوية لبايدن