يمثّل السعوديّون منهم أكثر من 67 ألفاً وبنسبة تتجاوز 62%

التمريض فخر لمن يمارسه ومبادرات نوعية تستهدف أكثر من 107 آلاف كادر

الخميس ٩ سبتمبر ٢٠٢١ الساعة ٣:٢٥ مساءً
التمريض فخر لمن يمارسه ومبادرات نوعية تستهدف أكثر من 107 آلاف كادر
المواطن - الرياض

تنفّذ وزارة الصحة العديد من المبادرات النوعيّة الّتي يتمّ من خلالها تسليط الضوء على الجانب الإيجابيّ، وآخرها حملة كلنا التمريض والتي سيتم إطلاقها قريبًا ضمن خطوات تهدف إلى نشر ثقافة التقدير والاعتراف بالأداء المتميّز للكادر التمريضيّ ومردوده الإيجابيّ في رضا العاملين وبالتالي رضا المستفيدين من الخدمات الصحّيّة في قطاعات وزارة الصحّة.

107 آلاف كادر: 

وتستهدف الصحة بمبادراتها إجماليّ عدد القوى العاملة التمريضيّة في الوزارة والذي يتجاوز 107 آلاف كادر، حيث يمثّل السعوديّون منهم أكثر من 67 ألف كادر وبنسبة تتجاوز 62%، وذلك لأن التمريض جزء أساسي من المجتمع والرعاية الصحية، وبدون التمريض يقف نظام الرعاية الصحية.

لقاح كورونا
وزارة الصحة

التمريض فخر لمن يمارسه: 

وتشدد الوزارة دومًا على أن التمريض فخر لمن يمارسه ولعائلته وللمجتمع بأجمعه، كما أن طاقم التمريض أحد العناصر الأساسية في مواجهة جائحة فيروس كورونا.

كلنا التمريض:

وتهدف حملة كلنا التمريض إلى تكريم الكادر التمريضيّ المتميّز في منشآتها الصحّيّة خلال العام المنصرم 1442 هـ، وفق معايير واشتراطات محدّدة، وذلك حرصاً منها على استمرار إنتاجيّتهم وتقديراً لعطائهم المتميّز.

يذكر أنّ الصحّة” سبق أن نفذت ذات الحملة ضمن مبادرات الاعتزاز بمهنة التمريض وتأتي ضمن برنامج التحوّل للقطاع الصحّيّ بهدف تحقيق رؤية المملكة 2030 للنهوض بالقطاع، بهدف التعريف بدور الممرّض كمحور القطاع الصحّيّ والاعتزاز به وإظهار جوانب المهنة الفنّيّة والمهاريّة في خدمة الفرد والمجتمع ، والتركيز على مدى جوهريّة المهنة في منظومة الرعاية الصحّيّة ومتطلّباتها الّتي تستلزم العلم والاحترافيّة والتفاني والالتزام.