ستنطلق المباريات يوم 2 أكتوبر

الرياضات الإلكترونية السعودية تصل اليابان

الأربعاء ٢٢ سبتمبر ٢٠٢١ الساعة ٣:٢٧ مساءً
الرياضات الإلكترونية السعودية تصل اليابان
المواطن - الرياض

أعلن الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية بالشراكة مع نظيره الياباني، اليوم الأربعاء، عن انطلاق مباريات الرياضات الإلكترونية السعودية اليابانية والتي ستعقد في مدينة ساكورا اليابانية يومي 2 و3 أكتوبر المقبل.

الرياضات الإلكترونية السعودية في اليابان

وستقام البطولة لخمس رياضات إلكترونية مختلفة وهي TEKKEN 7 , Gran Turismo , THE KING OF FIGHTERS XIV , Street Fighter V ,   eFootball ,  ، ويجتمع فيها نخبة اللاعبين من كلا الجانبين ليتنافسوا فيما بينهم لتحديد من الأفضل وينمي كل لاعب منهم مهاراته من خلال منافسة النخبة.

وأضاف الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية في بيانه: “أتت بطولة مباريات الرياضات الإلكترونية السعودية اليابانية عقب أحداث بطولة الطريق إلى اليابان الذي تنافس خلالها أكثر من 40 لاعباً والتي أقيمت في الرياض بتنظيم من الاتحاد”.

وتابع: “يأتي هذا العمل من سعي الاتحادين السعودي والياباني لتقوية العلاقات بين البلدين وكذلك لتقوية أواصر المحبة بين المجتمعين، خاصة أن مجتمع الرياضات الإلكترونية واللاعبين لما من عميق العلاقات التاريخية بين البلدين بالإضافة إلى الهدف الأهم وهو تحقيق رؤية السعودية واليابان 2030 والتي يندرج تحت أهدافها الجانب الرياضي”.

الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية
شعار الاتحاد

فيصل بن بندر يشيد بالبطولة

وفي السياق ذاته، قال رئيس الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية، الأمير فيصل بن بندر: “نسعد في الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية بمثل هذه البطولات والشراكات، هذه البطولة تدل على عمق العلاقة بين الاتحادين السعودي والياباني، وتدل على حرصهما على تقديم الأفضل لمجتمعيهما لما فيها من فوائد عديدة مثل اكتشاف المواهب وخوض تجربة الاحتراف العالمي في مختلف الرياضات الإلكترونية”.

وتضم بعثة السعودية المتوجه لملاقاة أشقائهم اللاعبين اليابانيين 12 لاعباً لرياضات إلكترونية مختلفة معظمهم يخوض تجربة الاحتراف العالمي لأول مرة، وهذا من صميم أهداف الاتحاديين لاكتشاف مواهب جدد وملئ ساحات الرياضات الإلكترونية بأبطال جدد وتمكين الفرص لهم وجعلهم يتعرفون على أجواء البطولات العالمية وتحفيز نقاط القوة لديهم وتنميتها.

فيصل بن بندر - الرياضات الإلكترونية السعودية
الأمير فيصل بن بندر