الأولوية للعاملين الصحيين وكبار السن

المملكة تتبرع بـ20 مليون ريال لتوفير لقاح كورونا في الدول الإسلامية الفقيرة

الإثنين ١٣ سبتمبر ٢٠٢١ الساعة ٢:٣٧ مساءً
المملكة تتبرع بـ20 مليون ريال لتوفير لقاح كورونا في الدول الإسلامية الفقيرة
المواطن - واس

عقدت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي مؤتمراً صحفياً في مقرها بمحافظة جدة، اليوم, للإعلان عن تبرع المملكة – رئيسة القمة الإسلامية الرابعة عشرة، دولة المقر – السخي، بقيمة 20 مليون ريال بالتنسيق مع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية وذلك لدعم مبادرة منظمة التعاون الإسلامي .

وتهدف المبادرة السعودية لتوفير اللقاحات ضد فيروس كوفيد – 19، كورونا المستجد للفئتين: العاملين الصحيين وكبار السن في الدول الأعضاء الأقل نموا، والتي يبلغ عددها 22 دولة بما فيها دولة فلسطين.

وحضر معالي الأمين العام للمنظمة الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، المؤتمر الصحفي الذي أعلن عن التبرع، ومندوب المملكة العربية السعودية الدائم لدى المنظمة الدكتور صالح بن حمد السحيباني، ومدير مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في جدة الدكتور عبد الله محمد الزهراني.

جهود المملكة المتواصلة

وأكد الأمين العام للمنظمة، أن هذه المبادرة تأتي في سياق الجهود المتواصلة التي تبذلها من أجل تعزيز التضامن الإسلامي ونصرة قضايا العالم الإسلامي، وتعزيز دورها وتقوية حضورها على الساحة الدولية وتطوير العمل الإسلامي المشترك في جميع المجالات بين الدول الأعضاء وباقي دول العالم لما فيه خير الأمة الإسلامية.
وقال في المؤتمر الصحفي :”إن الأمانة العامة للمنظمة تقدر التبرع السخي من قبل المملكة، الذي يعد الاستجابة الأولى لنداء المنظمة لتوفير اللقاحات للدول الأقل نموا”.

استجابة سريعة لنداء المنظمة

ورفع العثيمين الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود رئيس القمة الإسلامية، ولسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – لما قدماه من دعم واستجابة سريعة للنداء الذي وجهته المنظمة لدعم مبادرتها, كما شكر الدول الأعضاء التي قدمت لقاحات ضد فيروس كورونا المستجد بشكل ثنائي للدول الأكثر احتياجا.