بعد شهور من محاولات إقناع الناس بأهمية اللقاح

بايدن يعلن إلزامية لقاح كورونا : صبرنا بلغ حدوده

السبت ١١ سبتمبر ٢٠٢١ الساعة ١١:٥٥ صباحاً
بايدن يعلن إلزامية لقاح كورونا : صبرنا بلغ حدوده
المواطن - متابعة

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن أن لقاح كورونا سوف يكون إلزامياً في وقت قريب بعد أشهر من محاولات إقناع الناس بأهمية الحصول على اللقاح لضمان الوصول إلى المناعة المجتمعية.

وقال بايدن موجهاً خطابه للشعب الأمريكي : “صبرنا، لكن صبرنا بلغ حدوده”، وأضاف متوجهاً إلى 80 مليون أمريكي لم يلقحوا بعد “كان علينا جميعا دفع ثمن رفضكم”.

حالات كورونا في أمريكا 

وتجاوز عدد حالات كورونا في أمريكا 40 مليون شخص فيما تسبب الوباء في وفاة 650 ألف شخص .
وإزاء عودة انتشار الفيروس، وقّع الرئيس الأمريكي، الخميس مرسوما يقضي بضرورة حصول موظفي القطاع العام على لقاح كورونا في الأسابيع المقبلة، دون إمكانية اللجوء إلى الفحوصات الدورية. ويشمل الأمر أيضا موظفي الشركات المتعاملة مع الدولة وموظفي دور المسنين والمدارس التي تمولها الحكومة الفدرالية.

لقاح كورونا إلزامي 

فبعد شهور من محاولة إقناع مواطني الولايات المتحدة بالتطعيم، فسيطلب من موظفي الشركات التي يعمل بها أكثر من 100 موظف أن يتلقى عمالها اللقاح أو يجروا فحصا أسبوعيا.

من جهة أخرى قال مصدران لوكالة رويترز إن كبار مسؤولي الصحة في الولايات المتحدة يرون أنه قد يتم السماح باستخدام لقاح فايزر المضاد لمرض كوفيد-19 للأطفال من سن الخامسة حتى سن 11 عاما بحلول نهاية أكتوبر تشرين الأول.

ويترقب ملايين الأميركيين قرار الموافقة على تطعيم الأطفال، لا سيما أولياء الأمور الذين بدأ أطفالهم الدراسة في الأسابيع الماضية وسط موجة إصابات نتجت عن انتشار السلالة دلتا من فيروس كورونا.