تم وضع القوات في حالة استعداد أعلى

بريطانيا تفوض الجيش للتدخل بأزمة الوقود

الأربعاء ٢٩ سبتمبر ٢٠٢١ الساعة ١:٥٧ صباحاً
بريطانيا تفوض الجيش للتدخل بأزمة الوقود
المواطن - متابعة

كشف مصدر عسكري بريطاني أن عناصر القوات البريطانية سيبدؤون قيادة شاحنات الوقود إلى المحطات في وقت لاحق هذا الأسبوع، في قرار لحل أزمة الوقود في بريطانيا.

ووفقًا لـ”سكاي نيوز”، قال مصدر دفاعي رفيع المستوى: إن حوالي 150 سائقًا عسكريًّا، سيقومون بنقل الوقود في جميع أنحاء البلاد، بعد أن وافقت وزارة الدفاع على طلب رسمي للمساعدة.

تعبئة الجيش:

تأتي هذه الخطوة لتعبئة الجيش بعد نقص واسع في عدد سائقي الشاحنات، مما أدى إلى مواجهة تجار التجزئة والمطاعم مشكلات توريد خطيرة في الأشهر القليلة الماضية، وعدم وصول مخزونات وفيرة من الوقود إلى محطات الوقود حول بريطانيا.

وبحسب “سكاي نيوز”، فإن جميع السائقين العسكريين مؤهلون لشاحنات النقل الثقيل، ولكنهم قد يحتاجون إلى ما يصل إلى 3 أيام من التدريب الإضافي ليكونوا قادرين على تعلم كيفية توفير الوقود لمحطات الوقود.

وتلقت وزارة الدفاع طلب المساعدة من هيئة إدارة الأعمال البريطانية داخل الوزارة، المعروفة باسم المساعدة العسكرية للسلطات المدني، يوم الاثنين، وتمت الموافقة عليه يوم الثلاثاء.

عملية إسكالين: 

وقد تم بالفعل وضع القوات في حالة استعداد أعلى؛ نظرًا لأزمة الوقود، وسيتم حشدهم بموجب خطة طوارئ طويلة الأمد لنقص الوقود، سميت بـ”عملية إسكالين”.

وأدى تحذير من نقص إمدادات الوقود في نهاية الأسبوع الماضي إلى عمليات شراء مذعورة مع وقوف طوابير طويلة من السيارات لساعات وإلى نفاد الوقود من المحطات في مدن في جميع أنحاء بريطانيا.

وكانت الحكومة قد أعلنت بالفعل خططًا لإصدار تأشيرات مؤقتة لخمسة آلاف سائق شاحنة أجنبي وتعليق قوانين المنافسة وتشجيع السائقين السابقين على العودة للعمل كجزء من تدابير لمواجهة نقص السائقين.