لتوفير انسيابية الحركة المرورية

تجاوباً مع “المواطن”.. مرور جازان يغلق إشارة هايبر بنده

الخميس ٣٠ سبتمبر ٢٠٢١ الساعة ٦:٤٤ مساءً
تجاوباً مع “المواطن”.. مرور جازان يغلق إشارة هايبر بنده
المواطن- خالد الأحمد- جازان

بدأت إدارة مرور جازان بالتعاون مع أمانة المنطقة اليوم تنفيذ خطة إغلاق إشارة تقاطع هايبر بنده، والذي يربط بين طريق الملك عبدالعزيز وطريق الأمير فيصل بن فهد، المؤدي إلى ميدان السد “دوار الحناوي”؛ لفك الزحام والاختناقات المرورية التي تحدث كثيرًا بالتقاطع والدوار.

إغلاق إشارة هايبر بنده مرور جازان

فتحات للدوران بطريق الملك عبدالعزيز:

ورصدت عدسة “المواطن”، مساء اليوم الخميس، بدء تنفيذ المراحل الأولى من خطة إغلاق إشارة تقاطع هايبر بنده، حيث تم وضع حواجز خرسانية بالتقاطع، وتحولت الإشارة الضوئية إلى اللون البرتقالي، فيما تم إنشاء فتحات للدوران بمنتصف طريق الملك عبدالعزيز، بجوار وكالة هوندا للسيارات، وذلك ضمن خطة إدارة مرور جازان لفك الزحام والاختناقات المرورية، ولتوفير انسيابية الحركة المرورية بمدخل مدينة جازان.

إغلاق إشارة هايبر بنده مرور جازان

مرور جازان يستجيب لمطالب الأهالي:

يأتي ذلك بعد فترة من نشر “المواطن” تقارير تحت عناوين “فيديو وصور.. تزاحم واختناق مروري في دوار الحناوي بجازان، و “مرور جازان يبحث حلولًا لمعالجة الازدحام المروري بدوار الحناوي”، والمتضمن قيام قسم السلامة بإدارة مرور جازان بعمل دراسة ومخطط لإغلاق إشارة تقاطع هايبر بنده وإنشاء فتحات دورانات آمنة بطريق الملك عبدالعزيز، وذلك لفك الزحام والاختناقات المرورية التي تحدث كثيرًا وخصوصًا في أوقات الذروة.

إغلاق إشارة هايبر بنده

 

وتحدث عصام خمجان لـ“المواطن”، قائلًا: إن ميدان الحناوي يربط أربعة طرق محورية بين مدينة جازان وعدد من المحافظات، وهي: (طريق محافظتي أبو عريش وأحد المسارحة، وطريق صبيا، وطريق الملك عبدالعزيز، وطريق الملك فيصل)، الأمر يتسبب بزحام مروري خصوصًا في أوقات الذروة.

واقترح خمجان، تركيب إشارات ضوئية بين الطرق الأربعة، لمعالجة وفك الاختناقات المرورية، مثيل ما تم معالجته سابقًا في ميادين أخرى بالمدينة بعد تركيب إشارات ضوئية بها.

وقال عادل الزيلعي لـ“المواطن”: إن الحل الأفضل لفك الزحام والاختناقات المرورية بدوار الحناوي هو تركيب إشارات ضوئية بالدوار، بالإضافة إلى إزالة الإشارات الضوئية بتقاطع طريق الملك عبدالعزيز مع طريق الأمير فيصل بن فهد، وإنشاء دوار بالتقاطع؛ كون التقاطع يقع بجوار دوار الحناوي، ولتوفير انسيابية الحركة المرورية بمدخل مدينة جازان.

إغلاق إشارة هايبر بندهإغلاق إشارة هايبر بندهإغلاق إشارة هايبر بندهإغلاق إشارة هايبر بنده

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • ولد جيزان

    نفسي أعرف مين قاعد يتعلم ويعبث بشوارع جيزان كبر لفة طريق الملك عبدالعزيز مبالغ فيها أخذت نص الشارع عشان لفة طريق من أربعة مسارات فجأة مسارين .
    غير تقفيل لفات السويس وغير فتحة لفة واحده في طريق الستين يامن تعبث في شوارع جيزان روح خذلك دورة في الأمور هذي وبعدين خطط الشوارع .

  • LOST23

    من جد مسببة قلق، هذا هو التفكير السليم.

  • أبو محمد

    والله أغبى جهاز إلى الآن المرور يجب البحث عن خبير أجنبى والله جد ليصمم لنا الطرف والتقاطعات.

  • حمد العبسي

    اصلحو شوارع المنطقه والله عيب في حق الدوله دول دخلها اقل معتمده على السياحه فقط وشوف شوارعهم كيف حلوه ماودك الا تنام عليها واحنا شوارعنا في جازان منحفره الي هاويه موبس تكسر السياره تكسرك ونت داخل السياره خافو الله يامسؤولين عن الشوارع بجازان اهمال في اهمال

  • محمد نجمي

    طريق سويس طريق. سويس تعبنا. من تقفيل. الفات وليش الواحد يدق مشوار جامد. عشان. يداور والله حرام عليكم