تزينت الشوارع والميادين بالأعلام والإضاءات

عروض وألعاب نارية وفعاليات غنائية ضمن احتفالات اليوم الوطني الـ91

الخميس ٢٣ سبتمبر ٢٠٢١ الساعة ١١:٠٢ صباحاً
عروض وألعاب نارية وفعاليات غنائية ضمن احتفالات اليوم الوطني الـ91
المواطن - الرياض

تشهد مناطق المملكة اليوم الخميس العديد من العروض التفاعلية والفعاليات الجماهيرية في المدن، بمناسبة اليوم الوطني 91 والذي يأتي بشعار هي لنا دار.

عروض جوية: 

وستشهد سماء العاصمة الرياض عروضاً جوية، يقدمها فريق الصقور السعودية والمقاتلات السعودية والطيران المدني، إذ ستقدم الطائرات العمودية تشكيلات فنية حاملة العلم السعودي، في الرابعة عصر اليوم، ولمدة ساعة، بالقرب من مبنى صناعية الشمال بالرياض.

ألعاب نارية: 

كما ستطلق الألعاب النارية فوق 13 مدينة في أنحاء المملكة، والتي تبدأ من الساعة التاسعة مساءً في عدة مواقع.

وتنطلق العديد من الفعاليات الفنية الغنائية في الثامنة من مساء الخميس، بمشاركة أبرز نجوم الغناء على مسرح الملك فهد الثقافي بالرياض، بالإضافة إلى فعاليات مسرحية وتراثية ومعارض للوحات وطنية في عدد من مناطق السعودية.

أعلام وإضاءات خضراء: 

وتزينت شوارع السعودية بالأعلام والإضاءات الخضراء، واهتمت أمانات المناطق بتزيين الأماكن العامة والتراثية والتاريخية احتفاءً بهذه المناسبة.

عرض موسيقي ومسيرة عسكرية: 

وكذلك تنظم وزارة الداخلية بالتعاون مع الهيئة العامة للترفيه، عرضاً عسكرياً في واجهة الرياض لمدة ساعة، يتخلله ولأول مرة مشاركة المرأة في العرض.

كما يشمل العرض إقامة متحف لأبرز المقتنيات من قطاعات وزارة الداخلية، وذلك من بعد المغرب يوم الخميس.

وتستعرض قوات الحرس الملكي بمسيرة للفرق الخاصة بها، وعرض لسيارات القديمة التي كانت تواكب ملوك السعودية، إضافة لعروض الخيل والفرق الموسيقية، وتبدأ الفعالية في الرابعة عصراً وحتى الثامنة مساء.

الاحتفاء بيوم الوطن:

يذكر أن المملكة  تحتفل في هذا الوقت من كل عام، بذكرى اليوم الوطني لتوحيد المملكة في 23 سبتمبر من كل عام.

وهذا التاريخ يعود إلى المرسوم الملكي الذي أصدره الملك المؤسس عبدالعزيز- رحمه الله- برقم 2716، وتاريخ 17 جمادى الأولى عام 1351هـ، الذي قضى بتحويل اسم الدولة من مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها إلى المملكة العربية السعودية، وذلك ابتداءً من يوم الخميس 21 جمادى الأولى 1351هـ الموافق يوم 23 سبتمبر من عام 1932م.