بعد اعتذار اليابان عن استضافته

هل تُنظم السعودية كأس العالم للأندية 2021؟

الخميس ٩ سبتمبر ٢٠٢١ الساعة ٣:٥٦ مساءً
هل تُنظم السعودية كأس العالم للأندية 2021؟
المواطن - مروة نبيل

ارتبط اسم السعودية باحتمالية تنظيم بطولة كأس العالم للأندية 2021، وذلك بعد اعتذار اليابان عن استضافتها بشكل رسمي.

السعودية تسعى لاستضافة البطولة

وكانت اليابان قد أعلنت، أمس الأربعاء، عن اعتذارها رسميًا عن استضافة كأس العالم للأندية 2021، بسبب انتشار سلالة جديدة من فيروس كورونا، وسط أنباء عن نقل البطولة إلى قطر أو السعودية.

وتحدث رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، ياسر المسحل على تنظيم البطولة قائلًا: “أخبرنا فيفا قبل 3 أشهر برغبتنا في استضافة كأس العالم للأندية في حال اعتذرت اليابان”.

وتابع المسحل على هامش مؤتمر استراتيجية تحول كرة القدم السعودية: “رد فيفا علينا بوجود دولة مجدولة للاستضافة كبديلة.. وتواصلنا مرة أخرى وأخبرناهم بجاهزيتنا لنكون بدلًا من الدولة المجدولة في حال اعتذرت”.

كأس العالم للأندية
كأس البطولة

كأس العالم للأندية 2021

وتأكد مشاركة فريقين فقط في بطولة كأس العالم للأندية 2021، وهما؛ تشيلسي الإنجليزي بطل دوري أبطال أوروبا على حساب مانشستر سيتي، والنادي الأهلي المصري المتوج بلقب دوري أبطال إفريقيا بعد فوزه على كايزر تشيفز الجنوب إفريقي.

وتنتظر بطولة مونديال الأندية 2021، 5 فرق، وهم؛ بطل دوري أبطال آسيا، بطل أمريكا الجنوبية، بطل أمريكا الشمالية وبطل قارة الأوقيانوس، بالإضافة إلى فريق من الدولة المنظمة لمنافسات المسابقة المقرر إقامتها خلال شهر ديسمبر المقبل.

جدير بالذكر أن الفريق الأول لكرة القدم بنادي بايرن ميونيخ الألماني توج بالنسخة الأخيرة من مونديال الأندية، والتي أُقيمت شهر فبراير الماضي، بعد تأجيلها نظرًا لانتشار فيروس كورونا.

بايرن ميونخ
بايرن ميونخ بطل العالم – المصدر @FCBayernEN