تراجع حادّ لـ الجنيه السوداني والدولار يقفز إلى 5500 جنيه
حاسوب صيني يتصدر قائمة أقوى الحواسيب الفائقة في العالم
المنظمة البحرية الدولية تبدأ تنفيذ خطة لإجلاء بحارة سفن عالقة في الخليج
“جمعية الطب التجديدي” تعقد أول اجتماع لجمعيتها العمومية وتناقش استراتيجيات التطوير المهني والرعاية الصحية
د. وليد الغامدي يحتفل بعقد قران كريمته في الرياض
القيادة تعزي أمير قطر في ضحايا انفجار أحد مصانع منطقة رأس لفان الصناعية
الملك سلمان وولي العهد يتلقيان رسالتين خطيتين من ملك بريطانيا وولي عهده
الدولار يرتفع عند أعلى مستوى منذ مايو 2025
بموافقة الملك سلمان.. المملكة تستضيف 1000 معتمر ومعتمرة من 16 دولة لعام 1448هـ
فرنسا تسجّل 40 حالة غرق بسبب موجة الحر القاسية
حققت وزارة الصحة “المركز الأول” بين الوزارات و”المركز الثاني” بين الجهات الحكومية في التقييم العام للنصف الثاني من عام 2021 لبرنامج “ركائز استدامة كفاءة الإنفاق” الذي تنفذه هيئة كفاءة الإنفاق والمشروعات الحكومية.
وأعلنت الهيئة مؤخراً عن الجهات الحكومية الحاصلة على جائزة التميز العملي والمؤسسي في كفاءة الإنفاق لدورتها الثالثة، وترتكز جائزة التميز المؤسسي على التقدم في برنامج ركائز استدامة كفاءة الإنفاق، بهدف رفع الجاهزية لتحقيق كفاءة الإنفاق بشكل ذاتي ومستدام وفق أفضل الممارسات العالمية والمحلية دون التأثير على جودة الخدمات المقدمة.
ويأتي هذا التميز لوزارة الصحة بالرغم من التحديات التي واجهت الوزارة خلال الفترة الأخيرة، للتصدي لجائحة كورونا، والحفاظ على تأدية دور حياتي مهم خلال هذه الجائحة، مع الاستمرار في تحقيق مستهدفات مهمة في مشروع التحول الصحي الكبير والطموح، حيث تُجسد هذه الجائزة تميز الوزارة في خمس ركائز لكفاءة الإنفاق وهي “القيادة والإستراتيجية، ممارسات كفاءة الإنفاق، القدرات، المبادرات، النتائج والأثر”.
وقد أولت وزارة الصحة مستهدفات رفع كفاءة الإنفاق أولوية قصوى عن طريق دراسة عمليات الإنفاق والممارسات التشغيلية والرأسمالية للوصول إلى فاعلية الصرف بما يحفظ استدامة الموارد والأصول والموجودات وتعظيم الأثر المحقق من الإنفاق في كافة مجالاته.