قبل مواجهة اليوم

3 أسلحة تدعم النصر ضد تراكتور الإيراني في دوري أبطال آسيا

الثلاثاء ١٤ سبتمبر ٢٠٢١ الساعة ٤:٣١ مساءً
3 أسلحة تدعم النصر ضد تراكتور الإيراني في دوري أبطال آسيا
المواطن ـ إسلام البشيشي

يسعى نادي النصر بكل قوة لحجز مقعده بالدور ربع النهائي، حينما يلاقي تراكتور سازي الإيراني، في المواجهة التي سيحتضنها استاد خليفة الدولي بالعاصمة القطرية الدوحة، في الدور ثمن النهائي لدوري أبطال آسيا اليوم الثلاثاء.

ويأمل العالمي في مواصلة تألقه في هذه النسخة بعدما تأهل للدور ثمن النهائي بصفته متصدرًا للمجموعة الخامسة التي ضمت بجانبه فرق السد القطري والوحدات الأردني وفولاذ خوزستان الإيراني.

ويدخل فريق النصر مواجهة اليوم أمام نادي تراكتور، متسلحًا بقوة صفقاته وبالسجل التاريخي الضعيف الذي يحمله الفريق الإيراني مع أندية المملكة.

سلاح الصفقات:

وقبل الوصول إلى المنافسات إلى الأدوار الإقصائية من البطولة الآسيوية، قام العالمي بخطف العديد من الصفقات القوية، خلال الميركاتو الصيفي المنتهي، ليتسلح بها أمام الخصوم في سباق المنافسة المشتعل.

البداية كانت مع خطف البرازيلي تاليسكا، القادم من جوانجزو الصيني، ليصبح العنصر الأبرز في تعاقدات العالمي، بعدما كان قريبًا للغاية من الانضمام لغريمه التقليدي الهلال.

كما تعاقد نادي النصر أيضًا مع المهاجم الكاميروني فينسنت أبو بكر، قادمًا من بشكتاش التركي، كما عزز النصر أيضًا خط الدفاع بصفقة قوية، من خلال التعاقد مع المدافع الأرجنتيني فونيس موري قادمًا من فالنسيا الإسباني بعقد يمتد لموسمين، مع إمكانية التجديد لموسم ثالث.

معسكر مغلق:

ولم تكن الصفقات هي الوسيلة الوحيدة لفريق النصر من أجل الاستعداد لمواجهة اليوم أمام الفريق الإيراني في دوري أبطال آسيا، حيث أقام معسكرًا مغلقًا في بلغاريا خلال شهر يوليو الماضي.

وتولى البرازيلي مانو مينيز قيادة النصر السعودي في أبريل الماضي، وهو ما منح “العالمي” فرصة جيدة لتأقلم اللاعبين على طريقة لعب المدرب بوقت كافٍ.

سلاح النتائج:

ويدخل نادي تراكتور الإيراني مواجهة اليوم أمام النصر وهو يحمل في سجله التاريخي نتائج ضعيفة أمام الأندية السعودية، حيث فاز فقط في مباراتين وتعادل في مباراة واحدة وخسر 7 مباريات أمام أندية المملكة خلال 10 مباريات، ليكون هذا السجل المخيب للآمال مُحفزًا قويًا للعالمي.

الجدير بالذكر أن، النصر لم يتأهل لنهائي دوري أبطال آسيا سوى مرة وحيدة، وذلك في عام 1995، عندما خسر أمام فريق إيلهوا تشونما الكوري الجنوبي.