4 دول تتنافس على تنظيم كأس العالم للأندية
بعد اعتذار اليابان بسبب كورونا

4 دول تتنافس على تنظيم كأس العالم للأندية

الساعة 6:45 مساءً
- ‎فيآخر الاخبار, الرياضة, حصاد اليوم
0
طباعة
4 دول تتنافس على تنظيم كأس العالم للأندية البايرن بطل النسخة الأخيرة
المواطن - مروة نبيل

تشهد الفترة المقبلة تنافسًا كبيرًا بين أكثر من دولة لتنظيم منافسات بطولة كأس العالم للأندية 2021، وذلك بعد اعتذار اليابان عن استضافتها رسميًا.

اليابان تعتذر عن تنظيم البطولة

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، اليوم الخميس، عن اعتذار اليابان عن استضافة بطولة كأس العالم للأندية 2021 رسميًا، على أن يتم الكشف عن البلد المستضيف قريبًا، ويمكن الاطلاع على التفاصيل عبر الرابط التالي (اضغط هنا).

وتأكد مشاركة فريقين في مونديال الأندية 2021 الذي سيقام شهر ديسمبر، وهما؛ تشيلسي الإنجليزي بطل دوري أبطال أوروبا على حساب مانشستر سيتي، والنادي الأهلي المصري المتوج بلقب دوري أبطال إفريقيا بعد فوزه على كايزر تشيفز الجنوب إفريقي.

كأس العالم للأندية
كأس البطولة – المصدر fifa

تنافس على استضافة كأس العالم للأندية

وأشارت شبكة ESPN الرياضية إلى أن قطر تُعتبر الدولة الأقرب لاستضافة كأس العالم للأندية 2021، وذلك لتعزيز استعداداتها لتنظيم مونديال 2022، إلا أن انشغالها بتنظيم النسخة الأولى من كأس العرب في ديسمبر والسوبر الإفريقي قد يبعدها عن المسابقة.

وتُعد السعودية الاحتمال الثاني الأقرب إلى استضافة مونديال الأندية، خاصة أن رئيس اتحاد الكرة، ياسر المسحل أعلن عن مخاطبة فيفا رسميًا، ولكنه أكد أن هناك بلدًا بديلًا وفي حالة عدم قدرته على تنظيم البطولة ستُقام في المملكة.

كأس العالم للأندية
كأس البطولة

وأكدت تقارير صحافية مصرية أن اتحاد الكرة المصري يعتزم التقدم بطلب رسمي إلى فيفا من أجل تنظيم البطولة، خاصة أنها تشهد مشاركة النادي الأهلي، ولكن دخول القاهرة المنطقة الحمراء لدى إنجلترا يُصعب من إسنادها المهمة.

وفي السياق ذاته، أشارت تقارير إلى احتمالية إقامة كأس العالم للأندية 2021 في إنجلترا، نظرًا لقدرتها على استضافة المسابقات العالمية، على أن يحسم فيفا الموقف النهائي للدولة المضيفة خلال الأيام المقبلة.


شارك الخبر

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.




"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

وفاة المشير طنطاوي عن عمر ناهز 85 عاماً

توفي صباح اليوم المشير محمد حسين طنطاوي، وزير