لعمل الدراسات والأبحاث الاقتصادية الرصينة

السوق المالية تطلق الأجندة البحثية 2021

الأربعاء ١٣ أكتوبر ٢٠٢١ الساعة ٧:٠٢ مساءً
السوق المالية تطلق الأجندة البحثية 2021
المواطن - واس

أطلقت هيئة السوق المالية الأجندة البحثية لعام 2021م في دفعتها الثانية والتي تسعى من خلالها إلى تشجيع عمل الدراسات والأبحاث الاقتصادية والمالية الرصينة، ومد جسور التواصل مع الباحثين في المؤسسات الأكاديمية والمراكز البحثية، بما ينعكس على تطوير السوق المالية وتنويع منتجاتها الاستثمارية.

أهداف السوق المالية

وتهدف الهيئة إلى الوصول لأكبر شريحة من الباحثين المتخصصين لتقديم مقترحاتهم وفرصة الحصول على الدعم المادي واللوجستي وتنفيذ تلك الأبحاث، بالإضافة إلى ربط الأكاديميين بقضايا السوق المالية ورفع مستوى الثقافة المالية لدى عموم المطلعين.

كما تستهدف الهيئة في الدفعة الثانية من الأجندة البحثية الموضوعات الآتية: الأصول الرقمية – Crypto Assets, والابتكار المالي والتقنية المالية Financial Innovation & Fintech، والاستدامة المالية Financial Sustainability .

تقديم الدعم الفني وتوفير البيانات

وتحرص السوق المالية على دعم الباحثين من خلال تقديم الدعم الفني وتوفير البيانات (حسبما ينطبق)، كذلك ترعى المشاريع البحثية وتعقد ورش العمل لمناقشة نتائج وتوصيات الدراسات والأبحاث مع المعنيين داخل الهيئة وخارجها للأجندة البحثية بشكل دوري، لتقديم مقترحاتهم في مجالات متعددة ذات صلة بأنشطة السوق المالية ووظائف الهيئة الرئيسية، داعيةً جميع الباحثين في المؤسسات الأكاديمية والمراكز البحثية لتقديم المقترحات في المجالات البحثية المحددة من خلال زيارة الموقع الرسمي للهيئة.