الشيوخ الأمريكي يوافق لأول مرة على قرار للحد من العمل العسكري ضد إيران
مركز التدريب العدلي يحتفي بتخريج الدفعة الخامسة من برنامج تأهيل المحامين والدبلوم العالي للمحاماة
بدء إيداع الدعم السكني في حسابات المستفيدين لشهر يونيو
زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمال غربي الصين
ترامب: إيران وافقت على تفتيش مواقعها النووية
كاليفورنيا تعتزم مقاضاة إدارة ترامب بشأن اتفاق لإنهاء مشروع لطاقة الرياح البحرية
أسعار النفط تنخفض بنحو 1% عند التسوية
مساعد وزير الداخلية ووكيل وزارة الداخلية بدولة قطر يرأسان اجتماع فريق عمل اللجنة الأمنية والعسكرية
سلمان للإغاثة يختتم مشروع “سمع السعودية” التطوعي لزراعة القوقعة والتأهيل السمعي في تركيا
تنبيه من أتربة مثارة على منطقة الرياض
ارتفعت أسعار النفط، اليوم الجمعة، مع تراجع المخزونات في أكبر مركز تخزين في الولايات المتحدة، وسط أزمة طاقة دفعت المشترين الأجانب إلى البحث عن براميل أرخص.
وارتفعت العقود الآجلة للخام الأمريكي في نيويورك فوق 83 دولارًا للبرميل مما يمحو انخفاضًا في بداية الجلسة، مع تباطؤ الدولار، فيما كسب خام برنت القياسي العالمي أكثر من 1% مرتفعًا فوق 85 دولارًا.
وبينما كانت الأسعار الرئيسية متقلبة خلال الجلستين الماضيتين، ارتفع هيكل السوق مع هبوط مخزونات كوشينغ نحو مستويات منخفضة للغاية. في حين قالت السعودية هذا الأسبوع: إن أي نفط إضافي من أوبك+ لن يفعل الكثير لترويض ارتفاع أسعار الغاز الطبيعي.
ويقترب النفط من إنهاء الأسبوع على مكاسب جديدة، بعد ارتفاع حاد مدعوم بأزمة الطاقة العالمية.
وقالت فاندانا هاري، مؤسسة Vanda Insights: “صعود النفط بسبب أزمة الطاقة قد يواجه المزيد من التعثرات، لكن من الصعب رؤيته يتلاشى دون حافز رئيسي”.
وأضافت أن تقلبات الأسعار تشير إلى تزايد التوتر؛ حيث تشير المؤشرات الفنية إلى منطقة ذروة الشراء في النفط الخام، وفق ما نقلته “بلومبرغ”.
وارتفع الخام الأمريكي إلى أعلى مستوى منذ 2014 هذا الأسبوع، حيث تزامنت أزمة الطاقة- التي سببها نقص الفحم والغاز الطبيعي- مع التعافي الاقتصادي من الوباء.