تشمل تأثيراتها تدنياً في مدى الرؤية

طقس عسير غير مستقر: رياح وسحب رعدية 

الخميس ١٤ أكتوبر ٢٠٢١ الساعة ١:٢٠ مساءً
طقس عسير غير مستقر: رياح وسحب رعدية 
المواطن - عسير

نبّه المركز الوطني للأرصاد من تكوّن رياح نشطة وسحب رعدية على منطقة عسير اليوم الخميس، تشمل تأثيراتها المصاحبة تدنياً في مدى الرؤية، على مدينة أبها ومحافظات الحرجة والنماص وبارق وتنومة وظهران الجنوب.

ولفت مركز الأرصاد في تغريدة له عبر حسابه الرسمي بموقع تويتر، إلى أن الحالة تستمر -بمشيئة الله تعالى- حتى الساعة الـ 6 مساءً.

طقس اليوم: 

وكان المركز الوطني للأرصاد قد توقع في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى – الفرصة المهيأة لتكون الضباب خلال الليل وساعات الصباح الباكر على المنطقة الشرقية خاصةً الأجزاء الوسطي والجنوبية منها. كما تكون السماء غائمة جزئياً قد تتخللها سحب ممطرة على أجزاء من مناطق الجوف، تبوك والحدود الشمالية.

رياح: 

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية على الجزء الأوسط والجنوبي وتكون شمالية غربية إلى شمالية على الجزء الشمالي بسرعة 14-34 كم /ساعة, وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر وربع, وحالة البحر خفيف الموج، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية تتحول إلى شمالية غربية بسرعة 10-32 كم/ساعة, وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر، وحالة البحر خفيف الموج.