تلاحم يدعو للفخر بين أبناء السلطنة

مشهد رائع.. شوارع عمان تكتظ بشاحنات المساعدات

الجمعة ٨ أكتوبر ٢٠٢١ الساعة ١٢:٣٢ مساءً
مشهد رائع.. شوارع عمان تكتظ بشاحنات المساعدات
المواطن - سعد البحيري

في مشهد يدعو للفخر والاعتزاز اكتظت شوارع عمان بالشاحنات والسيارات التي تحمل المساعدات في طريقها للولايات التي تضررت من إعصار شاهين المدمر الذي تسبب في دمار هائل.

ووثق مقطع فيديو ازدحام شارع الداخلية في مسقط بسيارات الدفع الرباعي والحافلات القادمة من الأندية والفرق الخيرية والشاحنات المحملة بالاحتياجات الأساسية في طريقها إلى الولايات المتأثرة في محافظة الباطنة.

ضحايا إعصار شاهين في عمان

وكانت السلطات الرسمية أعلنت يوم أمس تسجيل 7 حالات وفاة جديدة جراء الإعصار شاهين، لترتفع بذلك حصيلة الضحايا إلى 12 شخصًا.
وقالت وكالة الأنباء الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: تسجيل 7 حالات وفاة جديدة، وبلاغات عن حالات فقدان جراء الحالة المدارية شاهين بمحافظة شمال الباطنة.

وأضافت أن فرق البحث والإنقاذ والإطفاء والإسعاف بهيئة الدفاع المدني والإسعاف تتعامل مع 410 بلاغات نتيجة تأثيرات الحالة المدارية لإعصار شاهين بمحافظات مسقط وشمال الباطنة وجنوب الباطنة والداخلية والظاهرة وشمال الشرقية إلى صباح الخميس.

عمان

ملاجئ للمتضررين 

وكان إعصار شاهين بلغ ذروته يوم الاثنين الماضي وانتقل مركزه من بحر العرب إلى عدد من الولايات والمحافظات الساحلية مخلفًا دمارًا كبيرًا ما دعا السلطات إلى تجهيز ملاجئ آمنة وجابت دوريات الشرطة الشوارع تدعو المواطنين إلى مغادرة منازلهم خاصة تلك الواقعة في المنحدرات الجبلية والمناطق المنخفضة والتحصن في مراكز الإيواء.

عمان

 

وأعلنت سلطنة عمان عن انتشال متضررين فارقوا الحياة من تحت الأنقاض، وتسجيل حالتي فقدان إحداهما لطفل في تجمعات مائية جراء ما حدث، مع استنفار جميع قطاعات السلطنة، وتجهيز مراكز الإيواء التي استقبلت مئات المتضررين.

عمان