بين الهلال والنصر

آسيا تشهد ثاني ديربي سعودي بعد 2012

الأحد ١٧ أكتوبر ٢٠٢١ الساعة ٥:٤٥ مساءً
آسيا تشهد ثاني ديربي سعودي بعد 2012
المواطن - محمد سمعه

تشهد مرحلة دور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال آسيا ثاني ديربي سعودي بهذه المرحلة، بعد مرور 9 سنوات من ديربي الأهلي والاتحاد في البطولة ذاتها نسخة عام 2012.

ديربي جدة كان الأول في 2012

ويُعد ديربي جدة بين الأهلي والاتحاد في عام 2012 هو أول ديربي سعودي في البطولة الآسيوية حيث فاز الأهلي على الاتحاد آنذاك في مجموع مباراتي الذهاب والإياب وتأهل لنهائي البطولة ولكنه خسر النهائي أمام أولسان الكوري وقتها بثلاثية دون رد.

وكان الهلال تأهل لنصف النهائي بعد الفوز على بيرسبوليس الإيراني، بينما تأهل فريق النصر للدور ذاته، بعد الفوز على الوحدة الإماراتي بخماسية مقابل هدف.

ديربي الأهلي والاتحاد 2012
ديربي الأهلي والاتحاد 2012

عادة جديدة لـ النصر

وفي وقت سابق، تمكن الفريق الكروي الأول بنادي النصر من التأهل للمرة الأولى في تاريخه في الأدوار الإقصائية لبطولة دوري أبطال آسيا في أرضه وبين جماهيره.

وكان تأهل العالمي في الأدوار الإقصائية خارج السعودية، حيث تأهل لدور الـ8 في نسخة دوري أبطال آسيا بعام 2019 من الإمارات، ثم ودع البطولة بعد ذلك من العاصمة القطرية الدوحة.

وفي نسخة عام 2020، تأهل العالمي لدور الـ8 في قطر، كما تأهل لدور الـ8 في نسخة 2021 من بوابة نادي تراكتور الإيراني في المباراة التي أُقيمت في الدوحة على أرض محايدة.