مقارنة مع العام الماضي

أرباح ساسكو تتراجع 34%

الأربعاء ٢٧ أكتوبر ٢٠٢١ الساعة ٢:٣٤ مساءً
أرباح ساسكو تتراجع 34%
المواطن - الرياض

أعلنت الشركة السعودية لخدمات السيارات والمعدات (ساسكو) النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2021م والتي أظهرت تراجع أرباح الشركة في الربع الثالث من العام الجاري مقارنة مع الربع السابق ومقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.

تفاصيل أرباح ساسكو

وبحسب بيان الشركة على موقع تداول فقد بلغ صافي الربح بعد الزكاة والضريبة 11.4 مليون ريال في الربع الثالث مقارنة مع 17.45 مليون ريال في الربع المماثل من العام السابق بتراجع قدره 34 % فيما تراجعت الأرباح مقارنة مع الربع السابق بنسبة 5.6 % حيث سجلت الشركة في الربع الثاني أرباحًا صافية قيمتها 12.08 مليون دولار.

سبب تراجع أرباح شركة ساسكو

وقالت الشركة إن سبب الإنخفاض في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق يعود إلى انخفاض تكلفة الإيرادات خلال الربع المماثل من العام السابق بسبب التسويات في المخزون الناتجة عن تغير أسعار الوقود بالإضافة إلى ارتفاع المصاريف العمومية والإدارية وتكاليف التمويل خلال الربع الحالي، وذلك على الرغم من ارتفاع إيرادات المبيعات والإيرادات الأخرى خلال الربع الحالي.

وأضافت أن الانخفاض في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق من العام الحالي بسبب ارتفاع المصاريف العمومية والإدارية والتي أدت إلى انخفاض صافي الربح من العمليات الرئيسية، وذلك على الرغم من انخفاض مصاريف التسويق وتكاليف التمويل، وارتفاع الإيرادات الأخرى.