لدعم وتشجيع وتقدير الجهود التطوعية

إطلاق الجائزة الوطنية للعمل التطوعي

الجمعة ١٥ أكتوبر ٢٠٢١ الساعة ٣:٠٥ مساءً
إطلاق الجائزة الوطنية للعمل التطوعي
المواطن -الرياض

أعلن وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أحمد الراجحي، عن إتاحة فرصة التقدم على الجائزة الوطنية للعمل التطوعي؛ استكمالًا لمسيرة دعم وتشجيع وتقدير الجهود التطوعية المبذولة من قبل الأفراد ومختلف القطاعات.

أهداف الجائزة الوطنية للعمل التطوعي 

يذكر أن هذه الجائزة هي بمثابة أداة فاعلة لتحفيز وإلهام المتطوعين والمتطوعات في المملكة العربية السعودية بالقطاعات المجتمعية المختلفة وتهدف الجائزة بشكل رئيسي لإبراز وتكريم الجهود التطوعية المختلفة ونشر وترسيخ الفكر التطوعي لدى أفراد المجتمع والمساهمة في بناء صورة ذهنية إيجابية عن المجتمع السعودي تجاه قيم العطاء والبذل.

الفئات المستهدفة :

  • القطاع الحكومي : ويشمل كل الوزارات، والهيئات الحكومية بالمملكة العربية السعودية.
  • القطاع غير الربحي : ويشمل كل المنظمات الأهلية والمؤسسات المانحة التي تتبع بسجلها الرسمي وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
  • القطاع الخاص: ويشمل كل المؤسسات والشركات التي تعمل في القطاع الخاص وتتبع بسجلها الرسمي وزارة التجارة.
  • الجهات التعليمية : حيث يشمل قطاع الجامعات والكليات كل جامعة أو كلية رسمية تعمل ضمن نطاق وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية، كما تشمل إدارات التعليم بمناطق المملكة المختلفة.
  • الفرق التطوعية : ويشمل ذلك جميع الفرق التطوعية التي تتكون على الأقل من خمسة متطوعين يعملون تحت مظلة رسمية في أي من القطاعات الحكومية أو القطاع غير الربحي أو قطاع الجامعات والكليات.
  • قطاع الأفراد :يشمل الأفراد كل مواطن أو مقيم يحمل هوية وطنية/إقامة ويعيش داخل نطاق المملكة العربية السعودية معايير وشروط المشاركة في الجائزة.