تحديد سعر الطرح للاكتتاب بعد انتهاء بناء سجل الأوامر

إعلان النطاق السعري للطرح العام لشركة النايفات للتمويل

الخميس ٢١ أكتوبر ٢٠٢١ الساعة ١٠:٠٣ صباحاً
إعلان النطاق السعري للطرح العام لشركة النايفات للتمويل
المواطن - الرياض

أعلن الموقع الرسمي للسوق المالية (تداول)، عن النطاق السعري للطرح العام لشركة النايفات للتمويل وبدء عملية بناء سجل الأوامر لشريحة المؤسسات.

وجاء في نص البيان المنشور على موقع تداول، اليوم الخميس ما يلي: نيابة عن شركة النايفات للتمويل، تعلن شركة إتش إس بي سي العربية السعودية بصفتها المستشار المالي ومدير سجل الاكتتاب الرئيسي ومدير الاكتتاب ومتعهد التغطية الرئيسي، وشركة جي أي بي كابيتال وشركة السعودي الفرنسي كابيتال بصفتهما مديري سجل اكتتاب المؤسسات ومتعهدي التغطية المشاركين في الطرح العام الأولي عن تحديد النطاق السعري للطرح وبدء فترة عملية بناء سجل الأوامر لشريحة المؤسسات.

النطاق السعري: 

وأوضح أنه تم تحديد النطاق السعري بين 29 – 34 ريالاً سعودياً للسهم الواحد (النطاق السعري) وتتمثل عملية الطرح بطرح 35 مليون (35،000،000) سهماً عادياً من أسهم شركة النايفات وهو ما يمثل 35٪ من رأس المال المصدَر للشركة، وذلك عن طريق بيع الأسهم المصدرة التابعة للمساهمين البائعين.

ويبلغ الحد الأدنى لعدد الأسهم التي يمكن الاكتتاب بها للفئات المشاركة مائة ألف (100،000) سهم، فيما يبلغ الحد الأقصى أربعة ملايين وتسعمائة وتسعة وتسعين ألف وتسعمائة وتسعة وتسعين (4،999،999) سهماً.

وتقتصر المشاركة في بناء سجل الأوامر على الفئات المؤهلة للمشاركة في عملية بناء سجل الأوامر وفقاً لتعليمات بناء سجل الأوامر وتخصيص الأسهم في الاكتتابات الأولية الصادرة عن مجلس هيئة السوق المالية.

سعر الطرح للاكتتاب: 

كما سيتم تحديد سعر الطرح للاكتتاب العام لشركة النايفات بعد الانتهاء من عملية بناء سجل الأوامر ليتبعها عملية اكتتاب شريحة الأفراد، ويبلغ عدد أسهم الطرح التي سيتم تخصيصها مبدئياً للفئات المشاركة خمسة وثلاثين مليون (35,000,000) سهم بما يمثل نسبة 100٪ من إجمالي أسهم الطرح، على أن يكون التخصيص النهائي بعد انتهاء فترة اكتتاب الأفراد. وفي حال قيام المكتتبين الأفراد بالاكتتاب بكامل أسهم الطرح المخصصة لهم، يحق لمديري سجل الاكتتاب تخفيض عدد الأسهم المخصصة للفئات المشاركة إلى واحد وثلاثين مليون وخمسمائة ألف (31,500,000) سهم طرح – كحد أدنى – بما يمثل 90٪ من إجمالي أسهم الطرح.

أما فترة عملية بناء سجل الأوامر لشريحة المؤسسات فتبدأ اليوم 21 أكتوبر 2021م وتنتهي يوم 28 أكتوبر 2021م