القطاع يتجه لتسجيل أول تراجع في 7 أسابيع

استقرار أسعار النفط وبرميل برنت يسجل 84.11 دولار

الجمعة ٢٢ أكتوبر ٢٠٢١ الساعة ١١:٥١ صباحاً
استقرار أسعار النفط وبرميل برنت يسجل 84.11 دولار
المواطن - متابعة

استقرت أسعار النفط في مستهل التعاملات الصباحية، في حين أوشك خام برنت على تسجيل أول خسارة أسبوعية في 7 أسابيع مع تباطؤ الطلب على منتجات النفط في قطاع توليد الطاقة بسبب تراجع أسعار الفحم والغاز.

أسعار النفط في العقود الآجلة

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت 50 سنتًا بما يعادل 0.6% إلى 84.11 دولار للبرميل مع إغلاق الأسواق الآسيوية، بعد انخفاضه 1.21 دولار في الجلسة السابقة.

ولامس برنت أعلى مستوى في ثلاث سنوات عند 86.10 دولار أمس الخميس، لكنه كان في سبيله للهبوط 0.9 بالمئة هذا الأسبوع، وهو أول انخفاض أسبوعي له منذ الثالث من سبتمبر الماضي.

ونزلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 49 سنتًا بما يعادل 0.6 بالمئة إلى 82.01 دولار للبرميل، بعدما خسرت 92 سنتًا أمس.

سبب تراجع الطلب على النفط

وبحسب CNBC عربية قال نائب رئيس إدارة السلع الأولية في كوتاك للأوراق المالية، رافيندرا راو “شهد النفط بعض التصحيح ضمن عمليات بيع في السلع الأولية وسط تجدد المخاوف من فيروس كورونا وتوقعات بشتاء أكثر اعتدالًا في الولايات المتحدة”.

وتشير توقعات الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي إلى أن الطقس الشتوي في معظم أنحاء الولايات المتحدة سيكون أكثر دفئًا من المتوسط.

وسجلت أسواق النفط أعلى مستوياتها في عدة سنوات هذا الأسبوع بسبب مخاوف من نقص الفحم والغاز في الصين والهند وأوروبا، الأمر الذي شجع على التحول إلى الديزل وزيت الوقود لتوليد الطاقة.