ضمن فعاليات موسم الرياض

السعودية تودع جولة الرياضات الإلكترونية العالمية

الأربعاء ٢٧ أكتوبر ٢٠٢١ الساعة ٤:٠٢ مساءً
السعودية تودع جولة الرياضات الإلكترونية العالمية
المواطن - الرياض

انتهت منافسات جولة الرياضات الإلكترونية العالمية التي أقيمت في السعودية خلال مجريات مهرجان Rush ضمن فعاليات موسم الرياض.

ابن سلطان يحضر النهائي

وأُقيمت جولة الرياضات الإلكترونية العالمية من قبل الاتحاد العالمي للرياضات الإلكترونية والمقامة لرياضة PUBG الإلكترونية، بالشراكة مع الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية.

وحضر النهائي رئيس الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية، الأمير فيصل بن بندر بن سلطان، الرئيس التنفيذي للاتحاد السعودي، تركي بن مشاري الفوزان، الرئيس التنفيذي للاتحاد العالمي للعبة، پول چي فوستر وعدد من الأعضاء.

السعودية في جولة الرياضات الإلكترونية العالمية (2)
جانب من الحضور

إعلاء اسم السعودية في الرياضات الإلكترونية

وقال الأمير فيصل بن بندر بن سلطان: “هذا الحدث أثبت لنا مدى الطلب على الألعاب والرياضات الإلكترونية في السعودية، وأن جولة الرياضات الإلكترونية العالمية حينما تحط رحالها لدينا دليل على مدى أهمية اللاعب والممارس للألعاب والرياضات الإلكترونية في المملكة”.

وتابع تصريحاته قائلًا: “وهذا لم يأت وليد الصدفة إنما أتى بجهد الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية ومجتمع اللاعبين وتكاتفهم معًا من أجل إعلاء اسم السعودية في عالم الرياضات والألعاب الإلكترونية”.

السعودية في جولة الرياضات الإلكترونية العالمية (3)
جانب من الحضور

جولة الرياضات الإلكترونية العالمية

وقد انطلقت جولة الرياضات الإلكترونية العالمية من الولايات المتحدة الأمريكية وتحديدًا من لوس أنجلوس قادمة إلى الرياض، وتقام البطولة سنويًا في 3 مدن بجوائز تبلغ 150 ألف دولار.

وقد ضمت البطولة 16 ناديًا إلكترونيًا من أنحاء العالم وتوج في هذه البطولة فريق YALLA Esports وحصل جائزة أفضل لاعب محمد صالح الملقب بـ SKTON لاعب نادي Rico Infinity نظير تألقه في البطولة.

السعودية في جولة الرياضات الإلكترونية العالمية (4)
جانب من الحضور