لمواجهة تحديات فيروس كورونا

الصحة الأردنية تتسلم المنحة السعودية من الأوكسجين الطبي

الثلاثاء ٢٦ أكتوبر ٢٠٢١ الساعة ٦:٢٧ مساءً
الصحة الأردنية تتسلم المنحة السعودية من الأوكسجين الطبي
المواطن - الرياض

دشنت وزارة الصحة الأردنية من خلال المنحة السعودية، مشروع تأمين الأوكسجين الطبي ومستلزماته لعدد من مستشفيات الوزارة للمساهمة في مجابهة جائحة كورونا.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الصحة الأردني الدكتور فراس الهواري، وسفير خادم الحرمين الشريفين في عمّان نايف بن بندر السديري، ومدير فرع الأردن لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية سعود بن عبد العزيز الحزيم.

أهمية المنحة السعودية

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية عن الدكتور الهواري القول إن المنحة السعودية تؤكد حرص المملكة العربية السعودية على الوقوف إلى جانب الأردن لدعم جهوده نحو مكافحة جائحة كورونا، وتعكس عمق العلاقات التاريخية والتعاون المستمر بين البلدين بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وأخيه الملك عبدالله الثاني بن الحسين.

التعاون السعودي الأردني

وأضاف أن الأردن يتطلع دائمًا إلى مزيد من التعاون مع السعودية في مختلف المجالات وتحديدًا في المجال الصحي، خاصةً في ظل ما تواجهه الأنظمة الصحية العربية من آثار لجائحة كورونا.

من جهته، قال السفير السديري إن الأردن والسعودية يرتبطان بعلاقات قوية ومميزة مدعومة من قيادتي البلدين وتوجيهاتهما المشتركة بضرورة تطويرها في مختلف المجالات.

وأشار إلى أن هذه المساعدات تأتي إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي عهده الأمين بالوقوف مع الدول الشقيقة والصديقة المتضررة من جائحة كورونا.

وتشتمل المنحة السعودية أوكسجين طبيًا وخزانات للأوكسجين الطبي وعددًا من الأجهزة الطبية وأسطوانات الأكسجين لمواجهة فيروس كورونا.