بدء سريان أسعار البنزين الجديدة في مصر

الجمعة ٨ أكتوبر ٢٠٢١ الساعة ١٢:٢٠ مساءً
بدء سريان أسعار البنزين الجديدة في مصر
المواطن - متابعة

دخل قرار رفع أسعار البنزين في مصر حيز النفاذ اعتبارًا من الساعة التاسعة من صباح اليوم الجمعة وفقًا للقرار المنشور في الجريدة الرسمية – الوقائع المصرية.

أسعار البنزين الجديدة في مصر 

ورفعت مصر أسعار كافة أنواع البنزين بنسبة 0.25 جنيه شاملًا ضريبة القيمة المضافة، ليصبح سعر لتر بنزين 80 : 7 جنيهات بدلًا من 6.75 جنيه وسعر لتر بنزين 92 : 8.25 جنيه بدلًا من 8 جنيهات وسعر لتر بنزين 95 : 9.25 جنيه بدلًا من 9 جنيهات.

سعر الديزل والمازوت 

وجاء ذلك وفقًا لقرار لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية المعنية بمتابعة وتنفيذ آليات تطبيق التسعير التلقائي للمنتجات البترولية بشكل ربع سنوي، في اجتماعها المنعقد، أمس الخميس، بتثبيت سعر بيع السولار عند 6.75 جنيه للتر، وكذلك تثبيت سعر المازوت للقطاع الصناعي عند 3900 جنيه للطن.

تأثير ارتفاع سعر البنزين

ويتخوف الكثير من المواطنين في مصر من أن تؤدي أسعار البنزين الجديدة إلى رفع سعر سيارات النقل الخاصة والعامة حيث تتأثر هذه الأسعار دائمًا بأي زيادة في سعر البنزين.

ولم يصدر أي قرار من الجهات الرسمية المصرية بشأن زيادة تعريفة المواصلات الداخلية أو الخارجية في سيارات نقل الركاب أو النقل العام أو مترو الأنفاق حتى الآن.

يذكر أن قانون المرور المصري تضمن عقوبات صارمة على سائقي المركبات الذين يرفعون التعريفة بدون وجه حق تبدأ بالغرامة وتنتهي بسحب رخصة السيارة والحبس لمن يرتكب مخالفات لقواعد المرور في القاهرة المحافظات.

ونصت المادة 70 من القانون على أن يعاقب بغرامة لا تقل عن ثلاثمائة جنيه ولا تزيد على ألف وخمسمائة جنيه كل سائق مركبة أجرة مرخصة بالعداد أو بدونه امتنع بغير مبرر عن نقل الركاب، أو تشغيل العداد، أو طلب أجرًا أكثر من المقرر، أو نقل عددًا من الركاب يزيد على الحد الأقصى المقرر، أو قام بنقل ركاب من غير مواقف الانتظار المخصصة لمركبات الأجرة بدون عداد.