تعديل آلية ضريبة القيمة المضافة يخفض معدلات التضخم

السبت ٩ أكتوبر ٢٠٢١ الساعة ١:٠٦ مساءً
تعديل آلية ضريبة القيمة المضافة يخفض معدلات التضخم
المواطن - الرياض

نوه رئيس اللجنة الوطنية للمقاولين في اتحاد الغرف السعودية حمد الحماد بالقرار الذي أصدره مجلس إدارة هيئة الزكاة والضريبة والجمارك القاضي بتعديل آلية استحقاق ضريبة القيمة المضافة للمنشآت المتعاقدة مع الجهات الحكومية.

نتائج تعديل آلية ضريبة القيمة المضافة

وقال ” الحماد ” إن هذا التوجه الحكومي سيجعل قطاع المقاولات محركاً رئيساً للنمو الاقتصادي، ومصدراً مهماً للدخل المحلي، كما سيدعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة، ويضيف زخماً للفرص الاستثمارية التي يفرزها السوق السعودي، كما يعزز قدرات القطاع الخاص في تنفيذ المشروعات دون تعثر مالي، ومن ثم خفض معدلات التضخم.

مصلحة جميع القطاعات

ووجه رئيس اللجنة الوطنية للمقاولين الشكر لوزير التجارة رئيس مجلس إدارة المركز الوطني للتنافسية د. ماجد القصبي، كما وجه الشكر لوزير المالية رئيس مجلس إدارة هيئة الزكاة والضريبة والجمارك أ.محمد الجدعان ونائب وزير التجارة، والرئيس التنفيذي للمركز الوطني للتنافسية د.إيمان المطيري ، ومحافظ هيئة الزكاة والضريبة والجمارك سهيل أبانمي ، على اتخاذ هذا القرار الذي يصب في مصلحة جميع القطاعات، ومنها قطاع المقاولات، ومن ثم المشروعات العملاقة التي يقومون بها، وتشهدها المملكة؛ تحقيقاً لرؤية المملكة للتنمية المستدامة 2030.