يبحث العلاقات الثقافية وأثرها على الشعبين

تفاصيل لقاء وزير الثقافة العراقي على السعودية قبل عرضه

الثلاثاء ٥ أكتوبر ٢٠٢١ الساعة ١٠:٢٨ مساءً
تفاصيل لقاء وزير الثقافة العراقي على السعودية قبل عرضه
المواطن - حسن عسيري - الرياض

يحل وزير الثقافة والسياحة والآثار العراقي، الدكتور حسن ناظم، ضيفًا على برنامج الموقف على قناة السعودية، الذي يقدمه طارق الحميّد، يوم غد الأربعاء عند الساعة الثامنة والنصف مساءً.

أبرز المحاور: 

ويدور الحوار عن عدة محاور أبرزها الأوضاع الثقافية في العراق، وتأثير الانتخابات على الخطط المرسومة واحتمال انتكاسها، عطفًا على كون الوزير هو أول وزير ثقافة عراقي خارج حسابات المحاصصة والحزبية، كما يبحث اللقاء أهمية الثقافة كضمانة لتجاوز إشكالات الأقليات والقبلية والحروب الأهلية.

وزير الثقافة العراقي ضيفاً على "الموقف"

بالإضافة إلى مناقشة العلاقات الثقافية بين المملكة والعراق، وآثارها على الشعبين الشقيقين بصفة خاصة والشعوب العربية بصفة عامة، ودور استضافة بلاد الرافدين في معرض الرياض الدولي للكتاب في تعزيز واستدامة التواصل بين البلدين.

يشار إلى أن دولة العراق هي ضيف الشرف في هذا العام للمعرض والذي انطلق بداية أكتوبر وحظي بإقبال هائل، وسط مشاركة لأهم دور النشر على مستوى الوطن العربي.

جهود هيئة الإذاعة والتلفزيون:

وتأتي هذه الاستضافة ضمن جهود هيئة الإذاعة والتلفزيون في خدمة المحتوى المحلي، ونقل الأحداث والفعاليات التي تشهدها المملكة، حيث ربطت الهيئة هوية البرامج التي أطلقتها مؤخرًا بهوية الخزامي التي باتت تُعد رمزًا للثقافة والمجتمع السعودي.