بالتزامن مع اليوم العالمي للتأتأة 2021

جامعة الملك خالد تنشئ وحدة بحثية لأمراض التخاطب

الجمعة ٢٢ أكتوبر ٢٠٢١ الساعة ٩:٠٩ مساءً
جامعة الملك خالد تنشئ وحدة بحثية لأمراض التخاطب
المواطن - واس

أصدر رئيس جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي قرارًا بإنشاء “وحدة أمراض التخاطب”، لتحقيق عدد من الأهداف أبرزها دراسة أمراض التخاطب في المملكة وفي منطقة عسير بشكل خاص، وذلك بالتزامن مع اليوم العالمي للتأتأة 2021.

تعزيز الأعمال البحثية: 

ويأتي ارتباط الوحدة الإداري بعمادة البحث العلمي بجامعة الملك خالد؛ لتعزيز الأعمال البحثية والمهنية والطبية الخاصة باختصاص الوحدة وأهدافها.
وأكد عميد كلية العلوم الطبية التطبيقية بأبها الدكتور ماجد آل فائع اهتمام الكلية بتفعيل دورها في المناسبات العالمية المتوافقة مع اختصاصاتها بناءً على توجهات الجامعة في العناية بالمجتمع ومتطلباته، لافتًا الانتباه إلى حرص الكلية في اليوم العالمي للتأتأة على إقامة اللقاء الأول لاضطراب التأتأة، الذي ضم ندوات وجلسات علمية، إضافة إلى مشاركات إعلامية وتثقيفية تهدف للتوعية بهذا الاضطراب.

كما جرى في هذه المناسبة تدشين برنامجين مستقلين في جامعة الملك خالد يمنحان درجة البكالوريوس في أمراض التخاطب وعلم السمع بكلية العلوم الطبية التطبيقية بأبها ضمن برامج قسم التأهيل الطبي كأول جامعة سعودية بادرت بفصل البرنامجين، إضافة إلى إنشاء معامل تعليمية متخصصة مجهزة بجميع الأجهزة الحديثة والتقنيات المتقدمة، وتشمل معمل أمراض التخاطب ومعمل علم السمع.