ضمن منافسات نصف النهائي

ديربي القارة المواجهة السعودية الآسيوية رقم 13

الثلاثاء ١٩ أكتوبر ٢٠٢١ الساعة ٥:٠٧ مساءً
ديربي القارة المواجهة السعودية الآسيوية رقم 13
المواطن - مروة نبيل

تتجه الأنظار إلى ملعب مرسول بارك في الرياض اليوم لمتابعة ديربي القارة بين النصر والهلال في نصف نهائي دوري أبطال آسيا 2021.

ديربي القارة يخطف الأنظار

وقبل ديربي القارة اليوم، يسير الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال بشكل مميز خلال الفترة الماضية، ما يمنحه أفضلية قبل نصف النهائي الآسيوي، في حين استعاد العالمي بريقه مؤخرًا، الأمر الذي يزيد من صعوبة المواجهة.

ومن المقرر أن يتولى الحكم الأسترالي كريس بيث إدارة ديربي القارة اليوم، ويبحث النصر والهلال عن تحقيق الفوز الأول بقيادته في دوري أبطال آسيا، ويمكن الاطلاع على نتائج الفريقين معه عبر الرابط التالي (اضغط هنا).

حكم مباراة الهلال والنصر - ديربي القارة
كريس بيث

المواجهات السعودية الآسيوية

ويُعد ديربي القارة هو المواجهة السعودية الآسيوية رقم 13، حيث بدأ المباريات القارية عام 2009 بلقاء الاتحاد ضد الشباب في دور الـ16، وفاز العميد بهدفين مقابل هدف، قبل أن يُطيح النمور بالهلال من الدور ذاته في 2011 بنتيجة 3/1.

وفاز الاتحاد على الأهلي في ذهاب نصف نهائي عام 2012 بهدف نظيف، قبل أن يخسر إيابًا بهدفين دون رد، وتغلب العميد على الشباب ذهابًا وإيابًا ضمن منافسات دور الـ16 في 2014 بنتيجة 1/0 و3/1.

الهلال
لاعبو الهلال – المصدر @Alhilal_FC

وعادت المواجهات السعودية الآسيوية بعد غياب 5 سنوات، حيث لعب الهلال مع الأهلي في دور الـ16، وفاز ذهابًا بنتيجة 4/2 وخسر إيابًا بهدف دون رد، وتعادل الزعيم سلبيًا مع الاتحاد في ربع النهائي، وفاز إيابًا بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وتعود آخر المواجهات السعودية الآسيوية إلى النسخة الماضية من المسابقة القارية، حينما واجه الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر نظيره التعاون في دور الـ16، وفاز بهدف دون رد، ثم تجاوز الأهلي بثنائية نظيفة في ربع النهائي.

النصر
لاعبو النصر – المصدر @AlNassrFC