صفقة خاصة على أرامكو السعودية بقيمة 59.5 مليون ريال

الثلاثاء ٢٦ أكتوبر ٢٠٢١ الساعة ١٢:٥٩ مساءً
صفقة خاصة على أرامكو السعودية بقيمة 59.5 مليون ريال
المواطن - الرياض

تمت اليوم الثلاثاء، صفقة خاصة في السوق السعودي على “أرامكو السعودية” بقيمة بلغت 59.5 مليون ريال.

وأوضح بيان على “تداول”، أن الصفقات الخاصة هي الأوامر التي يتم تنفيذها عندما يتفق مستثمر بائع ومستثمر مشتر على تداول أوراق مالية محددة وبسعر محدد بحيث تتوافق مع ضوابط السوق المالية السعودية (تداول) والقواعد واللوائح الصادرة عن هيئة السوق المالية ذات العلاقة.

ولا تؤثر الصفقات الخاصة في سعر آخر صفقة أو أعلى أو أدنى سعر للسهم، أو سعر الافتتاح أو سعر الإغلاق، أو مؤشر السوق أو مؤشرات القطاعات.

وفي وقت سابق، أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيس، مرتفعاً 41.79 نقطة ليقفل عند مستوى 11889.84 نقطة, وبتداولات بلغت قيمتها 6.1 مليارات ريال.

كمية الأسهم المتداولة

وبلغت كمية الأسهم المتداولة – وفق النشرة الاقتصادية اليومية لوكالة الأنباء السعودية لسوق الأسهم السعودية – 178 مليون سهم، تقاسمتها أكثر من 270 ألف صفقة، سجلت فيها أسهم 103 شركات ارتفاعًا في قيمتها, فيما أغلقت أسهم 83 شركة على تراجع.

وكانت أسهم شركات أميانتيت، وكهرباء السعودية، وأنابيب السعودية، والخزف السعودي، وأملاك الأكثر ارتفاعًا, أما أسهم شركات معادن، والتصنيع، ومكة، وسايكو، وإكسترا، الأكثر انخفاضًا في التعاملات, حيث تراوحت نسب الارتفاع والانخفاض ما بين 4.44% و 3.80% .

الشركات الأكثر نشاطاً

فيما كانت أسهم شركات وكيان السعودية، التصنيع، وأملاك، وكهرباء السعودية، والإنماء هي الأكثر نشاطا بالكمية, كما كانت أسهم شركات وكيان السعودية، والتصنيع، والراجحي، أملاك، وسبكيم العالمية هي الأكثر نشاطا في القيمة.

كما أغلق مؤشر الأسهم السعودية الموازية (نمو) مرتفعاً 547.08 نقطة، ليقفل عند مستوى 23865.06 نقطة, وبتداولات بلغت قيمتها 24 مليون ريال, وبلغت كمية الأسهم المتداولة أكثر من 210 آلاف سهم تقاسمتها 1293 صفقة.