مع تطبيق الإجراءات الاحترازية والتباعد الجسدي بين المصلين

غدًا صلاة الجمعة الأولى بعد رفع الطاقة الاستيعابية للحرمين

الخميس ٢١ أكتوبر ٢٠٢١ الساعة ٦:٥٧ مساءً
غدًا صلاة الجمعة الأولى بعد رفع الطاقة الاستيعابية للحرمين
المواطن - الرياض

يؤدي آلاف المصلين غدًا صلاة الجمعة في الحرمين الشريفين بعد قرار رفع الطاقة الاستيعابية الكاملة في المسجد الحرام والمسجد النبوي والذي دخل حيز النفاذ من يوم الأحد الماضي 17 أكتوبر 2021.

استمرار تطبيق الاحترازات في صلاة الجمعة

وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت أنه تقرر السماح باستخدام كامل الطاقة الاستيعابية في المسجد الحرام والمسجد النبوي مع إلزام العاملين والزائرين بارتداء الكمامة في جميع الأوقات في كافة أروقة المسجد، واستخدام تطبيق اعتمرنا أو توكلنا لأخذ مواعيد العمرة والصلاة وزيارة الروضة الشريفة للتحكم بالأعداد الموجودة في آن واحد.

استمرار التباعد بين المصلين

وكانت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد أكدت استمرار العمل بالإجراءات الاحترازية وتطبيق التباعد الجسدي بين المصلين استنادًا لبيان الداخلية الصادر يوم الجمعة 9/3/1443 وبرقية معالي وزير الصحة المشار فيها لعرض هيئة الصحة العامة “وقاية” بخصوص التوصية باستمرار تطبيق التباعد بين المصلين في المساجد، وإعادة تقييم المخاطر بشكل دوري وفقًا لمستجدات الوضع الوبائي.

الإجراءات الاحترازية في المساجد

وأوضحت الوزارة في بيان لها أن توصية هيئة الصحة العامة “وقاية” هي استمرار العمل بتطبيق التباعد بين المصلين في المساجد، لأن المساجد يرتادها كافة الأعمار ومختلف الحالات الصحية ولا يوجد بها نقاط للتحقق من الحالة الصحية في تطبيق ” توكلنا” عند الدخول ما يتطلب العمل بالإجراءات للحفاظ على صحة وسلامة مرتادي بيوت الله.

ولفتت الوزارة إلى أن بيان وزارة الداخلية في الفقرة “الرابعة” يؤكد استمرار العمل بالتباعد الجسدي وارتداء الكمامات في الأماكن التي لا يتم تطبيق التحقق من الحالة الصحية لمرتاديها من خلال تطبيق توكلنا.