لاستضافة عمالة الشركات غير المحصنين

متحدث الداخلية: بدء إصدار تراخيص مقار الحجر الصحي المؤسسي

الأحد ٣١ أكتوبر ٢٠٢١ الساعة ٥:٤٩ مساءً
متحدث الداخلية: بدء إصدار تراخيص مقار الحجر الصحي المؤسسي
المواطن-حسن عسيري-الرياض

أكد المتحدث الأمني لوزارة الداخلية العقيد طلال الشلهوب أن ما تحقق من منجزات ومكتسبات حتى الآن، ومن أبرزها تخفيف الاحترازات الصحية، تحققت بعد جهود مضنية تمثلت في تضافر الجهود بين الجهات المعنية بمكافحة جائحة كورونا والمجتمع.

وما زالت الجائحة تلقي بظلالها على كثير من دول العالم، فينبغي ألا نتهاون ونتراخى، وأن نتوخى الحذر.

ضرورة الالتزام بالبروتوكولات:

وأكد خلال المؤتمر الصحفي، اليوم، على ضرورة الالتزام بالبروتوكولات الصحية للحد من انتشار فيروس كورونا، والمعتمدة من هيئة الصحة العامة، والالتزام بارتداء الكمامة في الأماكن التي ينبغي الالتزام فيها، سواء المغلقة أو التي تحددها جهات الاختصاص، وفي المواقع التي لا يمكن التحقق فيها من الحالة الصحية لمرتاديها من خلال تطبيق ”توكلنا ” وعلى القطاعين العام والخاص وما في حكمهما؛ التحقق من حالة استكمال التحصين بجرعتين من خلال تطبيق “توكلنا” لجميع من يرغب في دخول المنشأة، مشدداً على أن عدم القيام بذلك يعد مخالفة للتعليمات.

مخالفة المنشآت:

وأشار إلى عقوبة مخالفة المنشآت في حال مخالفتها البروتوكولات المعتمدة، حيث تقوم الجهة المشرفة على القطاع الخاص، داخل نطاقها الإشرافي، عند الاقتضاء، بفرض عقوبة تصل إلى إغلاق المنشأة المخالفة بما لا يتجاوز ستة أشهر، وستقوم الجهات ذات العلاقة – كل فيما يخصه – بتطبيق العقوبات المقررة في حق المخالفين للإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية المتخذة لمواجهة الجائحة.

إصدار التراخيص لمقار الحجر الصحي:

وأبان أنه تم البدء بإصدار التراخيص لمقار الحجر الصحي المؤسسي المؤهلة لاستضافة القادمين من خارج المملكة من الدول التي لم يتم تعليق القدوم منها، من عمالة الشركات غير المحصنين.

وأكد أن الأوضاع الصحية تخضع للمتابعة والتقييم، والرفع عما يلزم من الإجراءات الاحترازية على مستوى المدن أو المحافظات أو المناطق.

الداخلية تواصل رصد المخالفات:

ونوه بأنه خلال الأسبوع الماضي، تم ضبط عدد ( 742 ) مخالفة للإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية من فيروس كورونا، حيث تم التعامل مع جميع المخالفات المضبوطة، واتخاذ الإجراءات النظامية بحق مرتكبيها.

ودعا الجميع إلى التقيد بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية والمبادرة بالإبلاغ عن مخالفيها بالاتصال بالرقم (911) في منطقتي الرياض ومكة المكرمة، والرقم (999) في بقية مناطق المملكة، كذلك بأرقام البلاغات للجهات الحكومية المشرفة على القطاع الخاص.

وأهاب بالجميع الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية، والمحافظة على المكتسبات التي تحققت حتى الآن، مع توخي الحذر، والمسارعة بأخذ اللقاح لتحقيق الهدف الأساسي من البرتوكولات، المتمثل في عودة الحياة لطبيعتها.