بعد تراجع الإصابات في المملكة

متحدث الصحة يحذر من التراخي في الاحترازات

الأحد ٣١ أكتوبر ٢٠٢١ الساعة ٥:٣٥ مساءً
متحدث الصحة يحذر من التراخي في الاحترازات
المواطن - حسن عسيري - الرياض

أكد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي أن جائحة كورونا لا تزال قائمة على المستوى العالمي، لافتًا أن التخفيف في الإجراءات لا يعني نهايتها وعلينا جميعًا الحذر في ذلك.

الأمور المحزنة التي تم تسجيلها:

وأشار إلى أن من أبرز الأمور المحزنة التي تم تسجيلها هو عدد الوفيات الذي وصل إلى أكثر من 5000000 ملايين حالة حول العالم، كما أن من الأمور المبشرة هو تجاوز عدد اللقاحات التي أعطيت حول العالم تجاوزت الـ 7 مليارات جرعة، ولهذا فالجائحة مستمرة، وهناك دول تشهد ارتفاعات ملحوظة، ومن أهم أسباب الارتفاع هو التراخي السريع بالإجراءات، إضافة إلى عدم استكمال التحصين.

رسائل مهمة من الصحة:

وبعث المتحدث الرسمي لوزارة الصحة بأربع رسائل مهمة مفادها الضرورة الملحة بالمسارعة لاتخاذ الخطوة الأهم بأخذ الجرعات لما فيها من أمان بحول الله من الإصابة بالفيروس لا سمح الله ومن ثم إكمال الجرعات وإذا ما كان الشخص من المبادرين في أخذ الجرعات فلا بد من تعزيزها بالجرعة الثالثة وهي التنشيطية، ومع هذا كله عدم الاستهتار وضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

وطالب الدكتور العبدالعالي بالإسراع لأخذ الجرعة التنشيطية لبعض الفئات من ذوي المخاطر العالية كونها تخص الجانب المناعي كزارعي الأعضاء أو المصابين بالفشل الكلوي المزمن وسيتم الاتساع في ذلك من أصحاب الأمراض المزمنة أو كبار السن أو الممارسين الصحيين.

عدد جرعات كورونا في المملكة:

وأبان بأنه تجاوز عدد الجرعات المعطاة في المملكة 45 مليون جرعة، واستكمل التحصين ما يقارب 21 مليونًا و400 ألف شخص.

الحالات الجديدة:

وأضاف العبدالعالي أنه تم تسجيل 46 حالة جديدة لفيروس كورونا الجديد (COVID -19) ليصبح إجمالي عدد الحالات المؤكدة في المملكة (548617) حالة، كما بلغ عدد الحالات النشطة (2253) حالة نشطة، كما بلغ عدد الحالات الحرجة (61) حالة حرجة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الأحد، بمشاركة كل من المتحدث الأمني لوزارة الداخلية العقيد طلال الشلهوب، والأستاذ سيف السويلم المتحدث الرسمي لوزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، مشيرًا إلى أن عدد المتعافين في المملكة ولله الحمد وصل إلى (537570) حالة بإضافة (36) حالة تعافٍ جديدة، كما بلغ عدد الوفيات (8794) حالة، بإضافة (1) حالة وفاة جديدة، ” رحمهم الله جميعًا.