الحادثة تعد الثانية من نوعها خلال أسبوع

مسن أفريقي يفقد حياته تحت أقدام فيل

الأحد ١٧ أكتوبر ٢٠٢١ الساعة ١٠:١٩ صباحاً
مسن أفريقي يفقد حياته تحت أقدام فيل
المواطن – ترجمة – أحمد جمال أحمد

لقي مسن جنوب أفريقي حتفه أسفل أقدام أحد الفيلة بحديقة سفاري Mana Pools بدولة زيمبابوي أمام أعين نجله.

ووفق صحيفة ديلي ميل، المسن الجنوب أفريقي مايكل بيرنارد والش، 71 عاماً، كان من رواد حديقة السفاري بزيمبابوي، إذ كان دائم التردد على هذه الحديقة في رحلاته الخارجية على مدار 35 عاماً.

أحداث الواقعة

وروت الصحيفة البريطانية الحادثة، بأن الزائر المسن للحديقة، لم يشفع له إخلاصه في زيارتها على مدار 3 عقود، حين وجد نفسه مطارداً من قبل أنثى فيل ضمن قطيع أفيال كان يتجول بالقرب منه أثناء قيامه بجولة صباحية مشياً على الأقدام.

وحين وجد المسن نفسه أسفل أقدام أنثى الفيل، منعه تقدمه بالعمر من الهرب بسرعة قبل أن تؤدي دعسات أنثى الفيل لمقتله، ولم يتمكن نجله الذي شاهد الحادثة من إحضار النجدة لإنقاذه إذ إن سيارته كانت تقف على بعد 40 قدماً من مكان الحادثة.

الواقعة الثانية من نوعها في أسبوع

ونقلت ديلي ميل تصريحات للمتحدث الرسمي باسم حدائق زيمبابوي إدارة الحياة البرية، تيناش فاراو، الذي عبر عن قلقه من هذا الحادث الذي كشف أنه يتكرر و بالطريقة نفسها خلال أسبوع.

وأوضح أن مطلع الأسبوع الماضي توفي رجل بالطريقة نفسها، دعساً أسفل أقدام فيل بالقرب من شلالات فيكتوريا غرب زيمبابوي.

ثاني أكثر دول أفريقياً احتضاناً للفيلة

وتعتبر دولة زيمبابوي واحدة من أكثر دول أفريقياً احتضاناً للفيلة، إذ تضم حدائقها وأراضيها البرية ما يصل لـ 85 ألف فيل، وتأتي في المركز الثاني بعد دولة بتسوانا التي تضم 130 ألف فيل، ومعاً يضمان أكبر تجمع للفيلة في العالم أجمع.