تولى رئاسة نادي نيوكاسل

ياسر الرميان .. كفاءة سعودية على أرض إنجلترا

الخميس ٢١ أكتوبر ٢٠٢١ الساعة ١٠:٣٧ مساءً
ياسر الرميان .. كفاءة سعودية على أرض إنجلترا
المواطن - محمد سمعه

استحوذ صندوق الاستثمارات العامة السعودي على أسهم نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي، ليُصبح ياسر الرميان الرئيس الجديد للنادي خلال الفترة المقبلة.

وتضع جماهير نيوكاسل ثقتها في الرميان الذي تم الاحتفاء به، وذلك عند حضوره لـ مباراة توتنهام هوتسبير في الدوري الإنجليزي يوم الأحد الماضي.

خبرة كبيرة لـ ياسر الرميان بالمجال الاقتصادي

الرميان صاحب الـ51 عامًا لديه خبرة واسعة عمرها 25 عامًا في المجال الاقتصادي والمالي كما عمل في العديد من الهيئات المالية في السعودية، وحاصل على درجة البكالوريوس في المحاسبة من جامعة الملك فيصل.

ياسر الرميان رئيس نيوكاسل

السيرة الذاتية لـ رئيس نيوكاسل الجديد

ويعمل الرميان كرئيس لـ مجلس إدارة شركة أرامكو السعودية، كما يشغل منصب محافظ صندوق الاستثمارات العامة وعضو مجلس الإدارة منذ عام 2016، ويعمل أيضًا كمستشار في الأمانة العامة لـ مجلس الوزراء في المملكة بمرتبة وزير.

ويشغل رئيس نيوكاسل الجديد، عضوية مجالس إدارات مؤسسات عديدة، مثل صندوق التنمية الصناعية السعودي، ومجموعة ”سوفت بنك“، وشركة ”أوبر“.

وأعلن صندوق الاستثمارات العامة عن تعيين ياسر الرميان رئيسًا غير تنفيذي لمجلس إدارة نادي نيوكاسل يونايتد، فيما تم تعيين أماندا ستافيلي بي. سي. بي كابيتال بارتنرز، كعضو مجلس إدارة، وجيمي روبن ممثل الشركة الأخرى.

ياسر الرميان رئيس نيوكاسل