للتعرف على القرى الثقافية ومهارات رمي السهام

6 برامج تثقيفية واجتماعية في دار التربية للبنين بالرياض

الثلاثاء ٢٦ أكتوبر ٢٠٢١ الساعة ١٢:٠٧ صباحاً
6 برامج تثقيفية واجتماعية في دار التربية للبنين بالرياض
المواطن - الرياض

نفذت دار التربية الاجتماعية للبنين التابعة لفرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بمنطقة الرياض، خلال الأسبوعين الماضيين، 6 برامج ثقافية واجتماعية لأيتامها المشمولين بالرعاية داخل الدار بالتعاون مع بعض الجهات الخارجية وبمشاركة الكادر العامل معهم.

زيارات ورحلات: 

وتضمنت البرامج مجموعة من الزيارات الخارجية والرحلات التثقيفية والرياضية للنوادي والمعارض والملتقيات مثل زيارة القرية الثقافية بمحافظة الدلم للتعرف على مناشطها والمشاركة فيها، بالإضافة إلى التجول في إسطبلات الخيول بمحافظة المزاحمية للتعرف على طرق العناية بالخيول وتربيتها مع التدريب البسيط على ركوبها، وزيارة مركز رياضي لرمي السهام اختتمت بالتطبيق من الأبناء لزيادة ثقتهم بأنفسهم ورفع الوعي الإدراكي لديهم.

فعاليات وبرامج داخلية: 

كما نفذت الدار أيضًا فعاليات وبرامج داخلية بالتزامن مع اليوم العالمي للصحة النفسية وبرنامج آخر توعوي عبارة عن ورشة عمل تدريبية عن الإسعافات الأولية بالتعاون مع كليات الغد الدولية للعلوم الطبية التطبيقية تم خلالها التعريف بالإسعافات الأولية وأنواعها وأهميتها البالغة مع التطبيق العملي في نهاية الدورة.

يشار إلى أن هذه البرامج ضمن خطط دور الإيواء لشغل أوقات المشمولين بالرعاية داخلها من فئة الأيتام واستكشاف مواهبهم وتنمية قدراتهم بما يتناسب مع احتياجاتهم النفسية والفردية ويحقق لهم رغباتهم الشخصية.