حصيلة الوفيات 8796 وإجمالي المتعافين 537605

السعودية تسجل 49 إصابة كورونا جديدة والحالات الحرجة تتراجع لـ61

الإثنين ١ نوفمبر ٢٠٢١ الساعة ٣:٣٧ مساءً
السعودية تسجل 49 إصابة كورونا جديدة والحالات الحرجة تتراجع لـ61
المواطن - الرياض

كشفت وزارة الصحة عن تسجيل (49) حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الماضية، كما أعلنت عن تعافي (35) حالة، كما تم تسجيل حالتي وفاة جديدتين، ليصل بذلك عدد الوفيات الإجمالي إلى (8796) فيما وصل إجمالي الحالات المؤكدة في السعودية إلى (548666) حالة، تعافى منهم (537605) حالات، بينما وصل عدد الحالات الحرجة إلى (61) حالة فقط.

تخفيف الإجراءات الاحترازية

وكانت وزارة الداخلية أعلنت أنه اعتبارًا من يوم الأحد 17 أكتوبر 2021 تقرر تخفيف الإجراءات الصحية ومن بينها عدم الإلزام بارتداء الكمامة في الأماكن المفتوحة ـ فيما عدا الأماكن المستثناة ـ مع الاستمرار في الإلزام بارتدائها في الأماكن المغلقة.

كما تقرر السماح باستخدام كامل الطاقة الاستيعابية في المسجد الحرام والمسجد النبوي، للمحصنين بجرعتين، مع إلزام العاملين والزائرين بارتداء الكمامة في جميع الأوقات في كافة أروقة الحرمين الشريفين، والاستمرار في استخدام تطبيق اعتمرنا أو توكلنا لأخذ مواعيد العمرة والصلاة للتحكم بالأعداد الموجودة في آن واحد.

إلغاء التباعد

كما تقرر إلغاء التباعد والسماح باستخدام كامل الطاقة الاستيعابية في التجمعات والأماكن العامة ووسائل المواصلات والمطاعم وصالات السينما ونحوها والسماح بإقامة وحضور المناسبات في قاعات الأفراح وغيرها بدون تقييد للعدد، مع أهمية التأكيد على تطبيق الإجراءات الاحترازية نظراً لخطورة السلوكيات المرتبطة به.

التوسع في تدشين مراكز اللقاحات

وكانت وزارة الصحة قد دشّنت المرحلة الأولى من تلقي اللقاح في 17 ديسمبر من العام الماضي، فيما انطلقت المرحلة الثانية في 18 فبراير الماضي، والتي شهدت التوسع في تدشين المزيد من مراكز اللقاحات لتشمل جميع مناطق المملكة، وذلك مواصلة لجهودها في الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين والحدّ من انتشار فيروس كورونا، مهيبةً بالجميع إلى التسجيل عبر تطبيق صحتي للحصول على اللقاح.

مبادرة لقاح كورونا في المنازل

كما أعلنت الوزارة مؤخرًا عن تدشين خدمة التطعيم باللقاح للمرضى في منازلهم من خلال برنامج الرعاية الصحية المنزلية في مناطق المملكة كافة وذلك مواصلة لجهودها للحفاظ على صحة وسلامة أفراد المجتمع كافة والحد من انتشار الفيروس.

خذ الخطوة واحصل على اللقاح

كما أطلقت الوزارة الحملة الوطنية التوعوية تحت شعار “خذ الخطوة” والتي يشارك فيها عددٌ من الجهات من القطاعات كافة، وتستهدف من خلالها حث أفراد المجتمع كافة من مواطنين ومقيمين على أهمية لقاح كورونا كوفيد 19 وتشجيعهم على المبادرة بالتسجيل للحصول على اللقاح؛ حفاظًا على صحتهم وسلامتهم وسعيًا للحد من انتشار هذا الفيروس.