تتمحور حول الإنسان وتوفر بيئة تشجع على التعلم والابتكار

موقع مدينة محمد بن سلمان غير الربحية

الأحد ١٤ نوفمبر ٢٠٢١ الساعة ٧:٣٦ مساءً
موقع مدينة محمد بن سلمان غير الربحية
المواطن - الرياض

يقع مقر مدينة محمد بن سلمان غير الربحية التي أعلن عنها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان اليوم، بمحاذاة وادي حنيفة في أرض خاصة تقدر مساحتها بـ3.5 كيلو متر مربع.

وتسعى المدينة لتعزيز التنمية المستدامة بالحفاظ على البيئة؛ كمساحات خضراء مفتوحة صديقة للمشاة تسهم في تعزيز التنمية المستدامة كما توفر المدينة بيئة حياة شاملة من مناطق سكنية وتجارية وترفيهية وثقافية.

أكاديميات وكليات ومدارس مسك

وستحتضن المدينة التي تتبنى مفهوم التوأم الرقمي على العديد من الأكاديميات والكليات ومدارس مسك، وستشمل على مركز للمؤتمرات، ومتحف علمي، ومركز الإبداع ليكون مساحة لتحقيق طموحات المبتكرين في العلوم والتقنية بالأنظمة المتطورة مثل: الذكاء الاصطناعي، وإنترنت الأشياء والروبوتات، وكذلك معهد ومعرض للفنون، ومسارح لفنون الأداء، ومنطقة ألعاب، ومعهد لفنون الطهي بالإضافة إلى مجمع سكني متكامل، وستعمل المدينة أيضًا على استضافة رؤوس الأموال الجريئة والمستثمرين ذوي المساهمات المجتمعية حول العالم”.

أهداف مدينة محمد بن سلمان غير الربحية

من جانبه قال المهندس بدر الكحيل الأمين العام لمؤسسة مسك الخيرية : إن المدينة تأتي امتداد لرؤية ولي العهد وستكون أهم مدينة غير ربحية في العالم تتمحور حول الإنسان وتوفر بيئة تشجع على التعلم والابتكار لبناء مجتمع متطور ومستدام.

وتسعى المدينة لتحقيق رؤية ولي العهد، ومستهدفات مؤسسة “مسك الخيرية” لتمكين الشباب السعودي؛ كمقر رئيسي في التعليم والتأهيل، دعم الابتكار، وريادة الأعمال، وتأهيل قيادات المستقبل.