آل الشيخ يستعرض خطة وزارة التعليم في تطوير المناهج والمسارات التعليمية

الخميس ١١ نوفمبر ٢٠٢١ الساعة ١٢:٠٥ صباحاً
آل الشيخ يستعرض خطة وزارة التعليم في تطوير المناهج والمسارات التعليمية
المواطن - الرياض

ضمن مشاركة وفد المملكة في اجتماعات المؤتمر العام لليونسكو برئاسة صاحب السمو الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان آل سعود، وزير الثقافة رئيس اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم؛ التقى معالي وزير التعليم د. حمد بن محمد آل الشيخ السيد أندرياس شلايشر مدير قطاع التعليم بمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية OECD، وذلك بمقر المنظمة في باريس.

وجرى خلال اللقاء مناقشة استعداد المملكة للاختبارات الدولية، والجهود التي تبذلها وزارة التعليم للإسهام في رفع مؤشرات المملكة من خلال تلك الاختبارات، كما تم استعراض خطة وزارة التعليم في تطوير المناهج والمسارات التعليمية، إلى جانب بحث آفاق التعاون بين المنظمة ووزارة التعليم.

كما التقى وزير التعليم نظيره وزير التربية التونسي د. فتحي السلاوتي، حيث جرى خلال اللقاء استعراض تجارب البلدين في مجال التعليم أثناء جائحة كورونا، وبحث مجالات تعزيز التعاون بين الجامعات في البلدين الشقيقين، إضافة إلى رغبة الجانب التونسي الاستفادة من تجربة المملكة في مجال التعليم الإلكتروني والتعليم عن بُعد.

حضر اللقاء مندوب المملكة الدائم لدى اليونسكو سمو الأميرة هيفاء آل مقرن، ومدير عام مركز الجودة والتميّز في التعليم د. عبدالرحمن المديرس، ووكيل وزارة التعليم للتعاون الدولي د. صالح القسومي.