مخزون الخام الأمريكي يهبط لأدنى مستوى منذ 2003

أسعار النفط تواصل الصعود وبرميل برنت بـ82.3 دولار

الخميس ٢٥ نوفمبر ٢٠٢١ الساعة ٨:٥٩ صباحاً
أسعار النفط تواصل الصعود وبرميل برنت بـ82.3 دولار
المواطن - الرياض

استهلت أسعار النفط التعاملات الصباحية اليوم على ارتفاع حيث وصل سعر برميل برنت إلى 82.36 دولار مرتفعًا بنسبة 0.16 % عن سعر إغلاق أمس.

أسعار النفط تتجاهل القرار الأمريكي

واستقرت أسعار النفط عند التسوية أمس الأربعاء مع تشكيك المستثمرين في فعالية قرار سحب الخام من الاحتياطيات الاستراتيجية الذي تقوده الولايات المتحدة حيث أنهت عقود خام برنت القياسي العالمي جلسة الأربعاء منخفضة ستة سنتات، أو 0.07 بالمئة، لتسجل عند التسوية 82.25 دولار للبرميل وأغلقت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط منخفضة 11 سنتا، أو 0.14 بالمئة، إلى 78.39 دولار.

تأثير قصير الأمد

ويرى محللون إن تحرك دول رئيسية مستهلكة للنفط للسحب من احتياطيات الطوارئ سيكون له تأثير قصير الأمد على الأرجح بعد سنوات من تراجع الاستثمار وتعاف عالمي قوي من جائحة كوفيد-19 .

ونقلت CNBC عربية عن محلل ببنك غولدمان ساكس القول إن السحب المنسق قد يضيف حوالي 70 مليون إلى 80 مليون برميل إلى المعرض من الخام، وهي كمية أقل من المئة مليون برميل أو أكثر التي كانت السوق تتوقعها.

ارتفاع الطلب على النفط

وقالت شركة السمسرة جيه بي مورغان غلوبال إن أي تأثير على أسعار النفط للسحب من احتياطيات الخام لن يستمر لفترة طويلة وتتوقع أيضا أن الطلب العالمي على النفط سيتجاوز مستويات 2019 بحلول مارس 2022 .

وفي حين تحول التركيز الآن إلى كيف سترد منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفاؤها على السحب من الاحتياطيات، قالت مصادر إن تحالف أوبك+ لا يناقش حاليًا وقف زيادات إنتاج النفط.

وستعقد منظمة أوبك اجتماعا في أول ديسمبر يعقبه اجتماع لتحالف أوبك+ في اليوم التالي لتقرير السياسة النفطية لكبار منتجي الخام.

مخزونات الخام

وأظهرت بيانات من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أمس أن مخزونات الخام في الولايات المتحدة زادت بمقدار مليون برميل الأسبوع الماضي بينما كان من المتوقع أن تنخفض 481 ألف برميل.

وأشارت البيانات أيضا إلى أن مخزون الخام في الاحتياطي البترولي الاستراتيجي للولايات المتحدة هبط الأسبوع الماضي إلى 604.5 مليون برميل، وهو أدنى مستوى منذ يونيو 2003 .