في الربع الثالث من 2021

ارتفاع أرباح شركة الغاز إلى 36.7 مليون ريال

الإثنين ٨ نوفمبر ٢٠٢١ الساعة ٩:٢٥ صباحاً
ارتفاع أرباح شركة الغاز إلى 36.7 مليون ريال
المواطن - الرياض

أعلنت شركة الغاز والتصنيع الأهلية تحقيق صافي ربح 36.7 مليون ريال في الربع الثالث من 2021 ، بارتفاع 115 % عن الربع المماثل من العام السابق.

وأوضحت الشركة، في بيان لها على “تداول”، أن سبب الارتفاع في صافى الربح يعود إلى ارتفاع الربح التشغيلي 13 مليون ريال يرجع لانخفاض تكلفة الإيرادات والمصاريف الإدارية والعمومية، نتيجة بعض المبادرات التي قامت بها الشركة والتي أسهمت في تحسين كفاءة التشغيل وتخفيض التكاليف ومنها برنامج التقاعد المبكر للعاملين، وارتفاع إيرادات الاستثمارات 8 ملايين ريال المتمثلة بشكل رئيسي بزيادة توزيعات الأرباح المستلمة من الشركة الوطنية للغازات الصناعية، وانخفاض مصروف الزكاة 3 ملايين ريال.

مؤشر سوق الأسهم

وبالأمس أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيسية مرتفعًا 89.37 نقطة ليقفل عند مستوى 11841.60 نقطة وبتداولات بلغت قيمتها 5.4 مليار ريال.

وبلغت كمية الأسهم 140 مليون سهم، تقاسمتها أكثر من 240 ألف صفقة، سجلت فيها أسهم 102 شركة ارتفاعًا في قيمتها, فيما أغلقت أسهم 88 شركة على تراجع.

الأسهم الأكثر ارتفاعاً

وكانت أسهم شركات نسيج، وهرفي للأغذية، وأبو معطي، والسعودي الفرنسي، والتعمير الأكثر ارتفاعًا, أما أسهم شركات أميانتيت، والإنماء طوكيو م، وملاذ للتأمين، وصادرات، وشمس، الأكثر انخفاضًا في التعاملات, حيث تراوحت نسب الارتفاع والانخفاض ما بين 9.91% و 9.98% .

الأسهم الأكثر نشاطاً

فيما كانت أسهم شركات كهرباء السعودية، والإنماء، وكيان السعودية، والتصنيع، وبترو رابغ، لأكثر نشاطا بالكمية, كما كانت أسهم شركات الراجحي، وكهرباء السعودية، والإنماء، وسبكيم العالمية، وكيان السعودية، هي الأكثر نشاطا في القيمة.