ارتفاع حالات كورونا في الأردن مجددًا

الأربعاء ١٧ نوفمبر ٢٠٢١ الساعة ١٠:١٤ صباحاً
ارتفاع حالات كورونا في الأردن مجددًا
المواطن - متابعة

عادت حالات كورونا في الأردن إلى الارتفاع خلال الأسابيع الماضية ومن المتوقع استمرار هذه الزيادة خلال الأسابيع القادمة بحسب مصادر وزارة الصحة الأردنية.

وسجلت الأردن حوالي 15 ألف حالة الأسبوع الماضي ومن المتوقع أن تتجاوز هذا الأسبوع أكثر من 15 ألف حالة بزيادة تتراوح ما بين 5-10 % بحسب تقديرات منظمة الصحة العالمية.

تعزيز إجراءات مواجهة كورونا في الأردن

من جانبه عمم رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة على جميع الوزارات والمؤسسات العامة والهيئات والمؤسسات الرسمية والخاصة والبلديات وأمانة عمان الكبرى والشركات المملوكة بالكاملة للحكومة، والجامعات الرسمية والخاصة، وجميع منشآت القطاع الخاص، بضرورة اتخاذ الإجراءات الضَّرورية والتَّدابير الوقائيَّة اللازمة؛ للتعامل مع ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا.

الالتزام بتطبيق أوامر الدفاع

وشدَّد رئيس الوزراء على ضرورة الالتزام بتطبيق أوامر الدفاع والتعليمات والبلاغات والقرارات الصادرة بموجبها، والتعاون التام مع جميع الجهات الرسميَّة ذات العلاقة بالرقابة والتفتيش، مؤكِّداً ضرورة التنَّسيق مع هذه الجهات بشأن حصول الجميع على المطاعيم بما يكفل منع انتشار الوباء.

وأكَّد على الجميع ضرورة اعتبار هذا الأمر أولويَّة مركزيَّة وأساسيَّة لتحقيق المستوى المطلوب من الالتزام بالإجراءات والتَّدابير الوقائيَّة.