استعدادًا لمواجهة أستراليا

الأخضر يبدأ أولى تدريباته بـ سيدني

الأحد ٧ نوفمبر ٢٠٢١ الساعة ٥:٣٤ مساءً
الأخضر يبدأ أولى تدريباته بـ سيدني
المواطن - محمد سمعه

بدأ الأخضر اليوم الأحد أولى تدريباته في مدينة “سيدني” الأسترالية، استعدادًا لخوض مواجهته أمام منتخب أستراليا مساء يوم الخميس القادم على “استاد كومبانك”، ضمن منافسات الجولة الخامسة من التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة لكأس العالم 2022.

وأجرى لاعبو المنتخب السعودي، حصتهم التدريبية على “ملعب فلنتاين سبورتس بارك”، تحت إشراف المدير الفني “هيرڤي رينارد” الذي اكتفى بتمارين استرجاعية متنوعة.

موعد تدريبات الأخضر غدًا 

وسيُجري يوم غدٍ الاثنين المنتخب السعودي حصة تدريبية عند السابعة مساءً على “ملعب فلنتاين سبورتس بارك”، في حصة تدريبية مفتوحة أمام وسائل الإعلام في أول ربع ساعة.

عبدالإله المالكي - الأخضر

تاريخ مواجهات السعودية وأستراليا 

ولم يحقق المنتخب السعودي، من قبل الفوز على أستراليا في تصفيات كأس العالم، حيث سبق للمنتخبين أن التقيا في 4 مواجهات سابقة بتصفيات المونديال، شهدت 3 انتصارات للمنتخب الأسترالي مقابل تعادل وحيد.

وفي تصفيات مونديال 2014 فاز المنتخب الأسترالي على الأخضر بثلاثية لهدف، ثم فازت أستراليا مجددًا برباعية مقابل هدفين في التصفيات ذاتها.

وتقابل المنتخبان مرتين في تصفيات كأس العالم 2018، حيث تعادل الفريقان بهدفين لكل فريق، وفي اللقاء الأخير فازت أستراليا بثلاثية مقابل هدفين.

ويتواجد المنتخب السعودي في المركز الأول برصيد 12 نقطة من الفوز في 4 مباريات على منتخبات فيتنام وعمان واليابان والصين.

أما المنتخب الأسترالي فيتواجد في المركز الثاني برصيد تسع نقاط من 3 انتصارات وهزيمة.

الأخضر