تشمل العديد من المناطق الشمالية والغربية

الأرصاد : استمرار الاضطرابات الجوية حتى الثلاثاء مع تساقط البرد

السبت ١٣ نوفمبر ٢٠٢١ الساعة ٣:٢١ مساءً
الأرصاد : استمرار الاضطرابات الجوية حتى الثلاثاء مع تساقط البرد
المواطن -الرياض

توقع المركز الوطني لـ الأرصاد استمرار الاضطرابات الجوية وعدم استقرار حالة الطقس خاصة على شمال المملكة حتى يوم الثلاثاء المقبل مع توقع تساقط البرد وجريان السيول.

وقال فرحان العنزي مدير فرع المركز في منطقة تبوك في مداخلة هاتفية مع قناة الإخبارية إن هناك حالة من عدم الاستقرار تشهدها أجواء المملكة بدأت مساء الأمس الجمعة حيث هطلت الأمطار على الساحل الغربي بداية من أملج ويبنع ثم امتدت خلال ساعات الليل على أجزاء من منطقة تبوك والأجزاء المحاذية لها ومع صباح اليوم بدأ تأثيرها على منطقة مكة والمكرمة وجدة.

وتوقع العنزي استمرار الأمطار حتى يوم الثلاثاء لتشمل بعض المناطق ابتداء من يوم غد الأحد لتشمل أجزاء من مناطق الجوف وحائل والحدود الشمالية والقصيم، ولم يستبعد تكون السحب الرعدية والرياح النشطة المصحوبة بتساقط زخات البرد.

توقعات الطقس في المدينة المنورة

وكانت الأرصاد السعودية توقعت في تقرير عن حالة الطقس لهذا اليوم بمنطقة المدينة المنورة أمطار رعدية ، تشمل تأثيراتها نشاطاً للرياح السطحية وتدنيا في مدى الرؤية .
وبيّنت الأرصاد أن الحالة التي تشمل المدينة المنورة ومحافظات الحناكية والمهد وخيبر ، تستمر حتى الـ 6 مساء .

تنبيه من طقس تبوك

كما أصدرت الأرصاد تنبيهاً بشأن حالة الطقس اليوم، بمنطقة تبوك بمشيئة الله، تتضمن أمطاراً رعدية تشمل تأثيراتها نشاطاً في الرياح السطحية وتدنياً في مدى الرؤية.
وأوضح مركز الأرصاد  أن الحالة التي تشمل محافظات الوجه وأملج وضباء وحقل وشرما بنيوم تستمر حتى الساعة الـ 10 مساء .

خريطة الحالة المطرية 

وكان أستاذ المناخ سابقًا في جامعة القصيم الدكتور عبدالله المسند كشف عن دخول الحالة المطرية الأولى في المملكة ليلة السبت.

وقال المسند : الحالة المطرية الأولى بدأت ليلة البارحة، على أجزاء من الغربية، وفي الصباح عواصف رعدية مبرقة على أجزاء من تبوك وأوضح أن الأمطار المتوقعة اليوم على أجزاء من مناطق تبوك والجوف والمدينة وغربي منطقة حائل وربما أجزاء من منطقة مكة.

حالة الطقس اليوم

وكان مركز الأرصاد توقع في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى – هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد تؤدي إلى جريان السيول على منطقتي تبوك والمدينة المنورة يمتد تأثيرها إلى منطقة مكة المكرمة ومرتفعات الباحة.