مقارنة بالربعين السابق والمماثل من العام الماضي

السعودية للخدمات الأرضية تقلص خسائرها لـ43 مليون ريال

الأحد ٧ نوفمبر ٢٠٢١ الساعة ٩:٠٩ صباحاً
السعودية للخدمات الأرضية تقلص خسائرها لـ43 مليون ريال
المواطن - الرياض

أعلنت الشركة السعودية للخدمات الأرضية عن النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 2021-09-30 ( تسعة أشهر ) والتي أظهرت تراجع خسائرها في الربع الثالث من العام الجاري مقارنة بالربعين السابق والمماثل من العام الماضي.

تفاصيل خسائر شركة الخدمات الأرضية

وبحسب بيان الشركة على موقع السوق المالية تداول فقد بلغ صافي الخسائر التي حققتها الشركة في الربع الثالث 43,487 مليون ريال مقارنة مع 86,790 مليون ريال في الربع المماثل من العام السابق بنسبة 49.8% ومقارنة مع خسارة قدرها 93,163 مليون ريال في الربع الساق بنسبة 53%.

أسباب تراجع خسائر السعودية للخدمات الأرضية 

وقالت الشركة إن الخسائر انخفضت بنسبة قدرها 49.89 % مقارنة بالربع المماثل من العام السابق حيث سجل الربع الحالي خسارة صافية قدرها 43.5 مليون ريال سعودي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق وحيث بلغت صافي الخسارة 86.8 مليون ريال سعودي ويعود السبب الرئيسي لهذا الانخفاض التعافي المستمر للعمليات التشغيلية والتي أثرت بشكل مباشر على الإيرادات بزيادة قدرها 152.8 مليون ريال سعودي.

كما أرجعت الشركة سبب الخسائر إلى ارتفاع تكاليف التشغيل بمقدار 85.6 مليون ريال سعودي وذلك بسبب وقف الدعم المقدم من برنامج ساند البالغ 90 مليون ريال سعودي خلال الربع الحالي، كما قامت الشركة بالتخطيط لمبادرات عديدة تهدف إلى زيادة كفاءة التشغيل و تقليل أثر الجائحة على الربحية.

كذلك ارتفعت التكاليف التمويلية بمقدار 4.5 مليون ريال نتيجة السحب من التسهيلات البنكية، كما ارتفعت مصاريف الزكاة بمقدار 9.4 مليون ريال سعودي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق كما سجلت الشركة انخفاض في الأرباح من الاستثمارات بالقيمة العادلة من خلال الربح أو الخسارة بقيمة 9.7 مليون ريال. “

إقرأ المزيد