السوبر الإيطالي يقترب من الرياض

الأربعاء ٣ نوفمبر ٢٠٢١ الساعة ١:٣٠ مساءً
السوبر الإيطالي يقترب من الرياض
المواطن - مروة نبيل

تواصل السعودية محاولاتها لاستضافة المسابقات الكبرى، ويأتي في مقدمتها استضافة منافسات بطولة كأس السوبر الإيطالي لأكثر من نسخة.

الرياض تقترب من استضافة السوبر الإيطالي

ومن المقرر أن يجمع كأس السوبر الإيطالي بين الفريق الأول لكرة القدم بنادي إنتر ميلان بطل الدوري، ويوفنتوس بطل الكأس، يوم 22 من شهر ديسمبر المقبل.

وأكدت صحيفة “كوريري ديللو سبورت”، أن الرئيس التنفيذي لرابطة الدوري الإيطالي، دي سيفيرو سافر إلى السعودية لبحث إمكانية إقامة منافسات بطولة كأس السوبر الإيطالي في العاصمة الرياض.

وأشارت الصحيفة الإيطالية، إلى أنه في حالة عدم التوصل إلى اتفاق على إقامة السوبر في الرياض يوم 22 من ديسمبر المقبل، سيكون البديل هو ملعب “سان سيرو”، وإقامة المباراة يوم 12 يناير 2022.

فريق يوفنتوس
فريق يوفنتوس – @juventusfc

الأندية الإيطالية تُفضل اللعب في الخارج

ولفتت صحيفة “كوريري ديللو سبورت”، إلى أن الأندية تفضل اللعب في الخارج، حيث يحصد كل نادٍ 3.5 مليون يورو، بالإضافة إلى تكاليف السفر.

وأضافت: “هناك مقترح جديد بدفع السعودية نحو 180-190 مليون يورو، من أجل استضافة 6 نسخ من كأس السوبر الإيطالي، ولكن بشكل جديد يشمل مشاركة 4 فرق، كما يحدث في السوبر الإسباني”.

وأوضحت الصحيفة أنه وفقًا لهذا التصور ستضم بطولة كأس السوبر الفرق الأربعة أصحاب المركزين الأول والثاني في الدوري الإيطالي وطرفي نهائي كأس إيطاليا.

جدير بالذكر أن بطولة كأس السوبر قد عادت إلى إيطاليا مرة أخرى خلال منافسات العام الماضي، وذلك بعد إقامتها في السعودية لمدة عامين.

السوبر الإيطالي
كأس البطولة