تعليم الشرقية يحدد موعد إغلاق التسجيل في برنامج اكتشاف الموهوبين

الثلاثاء ٩ نوفمبر ٢٠٢١ الساعة ٢:٠٦ مساءً
تعليم الشرقية يحدد موعد إغلاق التسجيل في برنامج اكتشاف الموهوبين
المواطن - واس

حددت الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية، يوم الثاني من جمادى الأولى المقبل، موعداً لإغلاق عملية التسجيل في مقياس موهوبة “عن بعد”، والـ 16 من الشهر نفسه لمقياس موهبة “مقرات” للطلبة الراغبين المشاركة في البرنامج الوطني للكشف عن الموهوبين.

وأكّدت الإدارة على ضرورة التقييد بمواعيد الاختبارات والقياس سواءً “عن بعد” أو المحوسبة، داعية أولياء الأمور والطلبة المشاركة في البرنامج.

تحفيز الموهوبين والمبدعين

وأوضح المتحدث الرسمي بتعليم الشرقية سعيد الباحص، أن تعليم الشرقية يهدف إلى التوسع في اكتشاف الموهوبين من الطلبة، وتحفيز أولياء الأمور على إتاحة الفرصة للمبدعين، مع توفير برامج الرعاية اللازمة لكل الموهوبين، وتعزيز الممكنات الحاضنة في المجالات العلمية والتقنية لتحقيق الأهداف الرئيسة من البرنامج.

وأفاد أن البرنامج يستهدف ثلاث فئات، حيث خصص المستوى الأول لطلاب الصف الثالث وبإمكان طلاب الصف الرابع والخامس الالتحاق ممن فاتهم الاختبار، فيما خٌصص المستوى الثاني لطلاب الصف السادس، وبإمكان طلاب الأول والثاني متوسط الالتحاق ممن فاتهم الاختبار، والمستوى الأخير لطلاب الصف الثالث متوسط وبإمكان طلاب الأول ثانوي ممن فاتهم الاختبار الالتحاق به.