لم يسبق لـ مدرب برتغالي التتويج بدوري الأبطال الآسيوي

جارديم يخطط لـ سيطرة البرتغال على آسيا

الإثنين ٢٢ نوفمبر ٢٠٢١ الساعة ٢:٤٢ مساءً
جارديم يخطط لـ سيطرة البرتغال على آسيا
المواطن - محمد سمعه

يطمح المدرب البرتغالي ليوناردو جارديم المدير الفني للفريق الكروي الأول في الهلال لفرض سيطرة بلاده على قارة آسيا، بتحقيق لقب دوري أبطال آسيا مع الزعيم غدًا، ليكون أول مدرب برتغالي يحقق اللقب في أكبر قارة بالعالم.

جارديم يهدف لـ كتابة اسم البرتغال بأحرف من نور في آسيا

المدربون البرتغاليون حققوا إنجازات قارية قوية في باقي قارات العالم، حيث فاز البرتغالي آرثر جورج بلقب دوري أبطال أوروبا عام 1987 مع نادي بورتو البرتغالي، وهو نفس الأمر الذي حققه جوزيه مورينيو مرتين عامي 2004 و 2010 مع ناديي بورتو وإنتر ميلان، مانويل جوزيه سيطر على قارة إفريقيا بألقاب مميزة مع الأهلي المصري، كذلك فاز البرتغالي جورجي جيسوس بلقب كأس كوبا ليبرتادورس مع فلامنجو البرازيلي في 2019 وفي عام 2020 فاز مواطنه أبيل فيريرا مع بالميراس البرازيلي باللقب ذاته.

جورجي جيسوس مدرب الهلال السابق ومدرب فلامنغو السابق

ولم يسبق لـ مدرب برتغالي أن تُوج بـ دوري أبطال آسيا، حيث سيطر المدربون البرتغاليون على الألقاب القارية في أوروبا وإفريقيا وأمريكا الجنوبية، وينتظر مدرب الهلال حلمًا كبيرًا بنيل دوري الأبطال الآسيوي للمرة الأولى في تاريخ المدربين البرتغاليين الذي سبق لهم التدريب في آسيا.

مانويل جوزيه
مانويل جوزيه

التحدي الأصعب لـ مدرب الهلال 

جارديم كان تولى مسؤولية تدريب الهلال مطلع الموسم الحالي بعد خبرات تدريبية مع نادي موناكو الفرنسي وسبورتينج لشبونة البرتغالي.

الهلال سيواجه بوهانج الكوري غدًا وعينه على نيل اللقب الرابع في دوري أبطال آسيا حيث تنطلق المباراة في السابعة مساءً بتوقيت المملكة.

الهلال
جانب من المران – المصدر @Alhilal_FC