تم إحالته للجهات الأمنية لاتخاذ ما يلزم

ضبط حساب إنستجرام انتحل علامة تجارية لمنشأة كبرى

الأربعاء ١٠ نوفمبر ٢٠٢١ الساعة ٩:٠٣ مساءً
ضبط حساب إنستجرام انتحل علامة تجارية لمنشأة كبرى
المواطن - الرياض

ضبطت وزارة التجارة حسابًا إلكترونيًّا وهميًّا في تطبيق (إنستجرام)، قام بخداع المستهلكين والحصول على مبالغ تجاوزت 100 ألف ريال، مستخدمًا بيانات مزورة تخص منشأة كبرى تبيع الهواتف النقالة والأجهزة الإلكترونية، وتمت إحالته للجهات الأمنية.

وفي التفاصيل: تلقت الوزارة نحو 66 بلاغًا على حساب إلكتروني لإحدى المنشآت التجارية الكبرى في المملكة تبيع الهواتف النقالة والأجهزة الإلكترونية؛ بسبب عدم التزامه بتسليم الأجهزة التي طلبها المستهلكون.

وبمباشرة هذه البلاغات والتحقق والتواصل مع المنشأة، تبين أن هذا الحساب الإلكتروني هو حساب وهمي انتحل اسم المتجر الإلكتروني المعروف من خلال تزوير البيانات التجارية الخاصة بهذا المتجر، وقام بخداع المستهلكين عبر الإعلان عن بيع أجهزة إلكترونية بالتقسيط، وبعد حصوله على الدفعة الأولى من قيمة الأجهزة، قام بالمماطلة في تسليم الأجهزة، ومن ثم حجب وسيلة التواصل معه.

هذا وتؤكد وزارة التجارة على أهمية تعامل المستهلكين مع المتاجر والمواقع المعروفة والموثوقة، أو التي لديها سجل تجاري، أو المسجلة بخدمة معروف أو لديها وثيقة العمل الحر؛ لضمان عدم تعرض المتعاملين لأي غش أو تضليل.

وتحث وزارة التجارة عموم المستهلكين إلى الإبلاغ عن مخالفات المتاجر الإلكترونية من خلال تطبيق “بلاغ تجاري” على الرابط: https://mci.gov.sa/C-app أو عبر مركز البلاغات على الرقم 1900 أو الموقع الرسمي لوزارة التجارة على الإنترنت، أو من خلال منصة “معروف” للمتاجر المسجلة فيها.