فايزر: قد نحتاج للتطعيم سنويًا للقضاء على كورونا

الإثنين ٢٩ نوفمبر ٢٠٢١ الساعة ٤:٤٩ مساءً
فايزر: قد نحتاج للتطعيم سنويًا للقضاء على كورونا
المواطن - متابعة

قال رئيس شركة فايزر إن هناك حاجة إلى التطعيم سنويًا للقضاء على فيروس كورونا المستجد خاصة مع استمرار رصد العديد من المتحورات.

الجرعة الثالثة من لقاح فايزر

وكانت الشركة الأمريكية قد أعلنت، عن جرعة ثالثة من لقاحها ضد كورونا، على أن تؤخذ بعد نحو 12 شهرًا من الجرعة الثانية، وقال المدير التنفيذي للشركة، ألبرت بورلا، في بيان سابق له إن “الناس سيحتاجون جرعة ثالثة من اللقاح بعد 12 شهرًا من حصولهم على الجرعة الثانية التي كانت تعني اكتمال التطعيم باللقاح”.

يذكر أنه في أبريل الماضي قالت شركتا فايزر وبيونتيك إن لقاحهما المكون من جرعتين يمنح وقاية ضد كورونا تصل لأكثر من 91 بالمئة، بعد الحصول على الجرعة الأولى، و95 بالمئة بعد الجرعة الثانية.

أهمية الجرعة التنشيطية 

وكانت وزارة الصحة السعودية أتاحت مؤخرًا حجز موعد الجرعة الثالثة من لقاح كورونا للفئة العمرية من (18) عامًا وأكثر، وذلك بعد مضي (6) أشهر على أخذ الجرعة الثانية وأفادت أن حجز الموعد من خلال تطبيق صحتي وتطبيق توكلنا.

من جانبه أكد متحدث الصحة الدكتور محمد العبدالعالي أن الجرعة التنشيطية ليس لها أي أعراض تختلف عن الجرعتين السابقتين وإنما هي نفس الأعراض تمامًا، مبينًا أن الجرعة التنشيطية ضرورية ليس لوجود المتحورات فقط.

الجرعات المعطاة في السعودية

وكشفت وزارة الصحة عن أرقام جرعات لقاح كورونا في المملكة والتي تجاوزت (47) مليونًا و(321) ألفًا و(21) جرعة عبر أكثر من (587) موقعًا للتطعيم في مناطق المملكة كافة.

وحثت الصحة الجميع إلى التسجيل في تطبيق صحتي للحصول على لقاح كورونا بالمجان ضمن إجراءات الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.