في كافة القطاعات الرياضية وبدعم مثمر من القيادة

في ذكرى البيعة السابعة .. إنجازات رياضية تاريخية

الإثنين ٨ نوفمبر ٢٠٢١ الساعة ٦:٣٢ مساءً
في ذكرى البيعة السابعة .. إنجازات رياضية تاريخية
المواطن - محمد سمعه

تحظى الرياضة السعودية اليوم بدعم غير مسبوق من القيادة الرشيدة، ساهم في أن تعيش نهضة كبيرة في كافة القطاعات الرياضية وفي كافة المنافسات، وذلك خلال ذكرى البيعة السابعة.

دعم كبير ومثمر من القيادة الرشيدة

هذا الدعم الكبير واللامحدود من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، أثمر عن إحداث نقلة نوعية للرياضة السعودية وساهم في إعلان السعودية عن نفسها كأحد الدول الجاذبة لأكبر الأحداث والفعاليات الرياضية حول العالم.

إنجازات على أرض الواقع بـ ذكرى البيعة السابعة

البداية كانت من تغيير مسمى الرئاسة العامة لرعاية الشباب لتُصبح الهيئة العامة للرياضة ثم بعد ذلك تغير المسمى إلى وزارة الرياضة.

كذلك تطورت الرياضة النسائية السعودية وعُينت الأميرة ريما بنت بندر رئيسًا لـ الاتحاد السعودي للرياضة المجتمعية وتحقق من خلال هذا الأمر العديد من الإنجازات.

وزير الرياضة وطارق حامدي

 

كذلك خلال الـ7 سنوات الأخيرة، تأهل المنتخب السعودي إلى مونديال روسيا 2018 بعد غياب دام 12 عامًا بالإضافة إلى وضع استراتيجية دعم الأندية، حيث انتعشت خزائن الأندية.

كذلك تمكن البطل طارق حامدي من الفوز بالميدالية الفضية للكاراتيه في أولمبياد طوكيو يوليو الماضي، لتكون أول ميدالية فضية باسم السعودية في الأولمبياد.

أيضًا ارتفعت القيمة السوقية للدوري السعودي حيث أصبح الأعلى بين الدوريات العربية، وأصبح يجذب عددًا من النجوم العالميين، سواء كانوا لاعبين أو مدربين، أيضًا تم الإعلان عن استراتيجية تحّول كرة القدم السعودية وشعارها ” كرة القدم شغفًا وخطة لـ المستقبل”.

السائقة السعودية ريما الجفالي
ريما في السباق – المصدر @SAMF_GOV

وتُركز الاستراتيجية على سبع ركائز أساسية لوضع الأسس المتينة لمستقبل كرة القدم السعودية، كما تم إطلاق أول دوري نسائي لكرة القدم في السعودية.

أيضًا مشروع أكاديمية ” مهد” وهو مشروع وطني يكتشف ويطور المواهب في كافة المناطق والمدن في مختلف الألعاب الجماعية والفردية.

كذلك احتضنت ملاعب المملكة مباريات السوبر كلاسيكو بين البرازيل والأرجنتين في جدة بالإضافة لمباريات السوبر الإيطالي والسوبر الإسباني بالإضافة إلى تنظيم سباقات فورمولا 1 الدرعية وتنظيم بطولة سوبر جلوب وهي بطولة كأس العالم للأندية بكرة اليد.

أيضًا تم تنظيم بطولة رويال رامبل للمصارعة في جدة في عام 2018، مع التقدم بملف لاستضافة كأس أمم آسيا 2027 في السعودية.

أهداف السعودية وفيتنام
احتفال اللاعبين بالهدف – المصدر @SaudiNT